علي هامش مؤتمر المناخ..

الكهرباء توقع مع سكاتيك اتفاقية إطارية لإنتاج 200 ميجا طاقة متجددة بنظام التخزين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علمت بوابة أخبار اليوم أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنها  ستوقع بعد قليل على اتفاقية إطارية مع شركة "سكاتك" النرويجية، بخصوص إنتاج 200 ميجاوات من الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية بنظام التخزين.

ويأتي ذلك علي هامش مشاركة وزارة الكهرباء في مؤتمر المناخ cop28 المقام خلال الفترة من 30 نوفمبر ويستمر حتي 12 ديسمبر في دبي.

ويوقع علي المذكرة الإيطارية مع شركة سكاتيك النروجية المتخصصة في أنظمة الطاقة المتجددة المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وبحضور الدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتخطيط الاستراتيجي والتعاون الدولي والمهندسة رحاب بدير مدير إدارة كفاءة الطاقة والتغيرات المناخية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتشارك مصر  بجناح رسمي في المؤتمر، حيث يعرض العديد من قصص النجاح المصرية على المستوى الوطني في التعامل مع قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاعات المختلفة، وعدد من الأحداث الجانبية وفقاً للأيام الموضوعية للمؤتمر، وذلك بالتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، وأيضا أحداث جانبية للرعاة ومؤسسات القطاع الخاص، والجامعات، والمنظمات الأممية، ومنظمات المجتمع المدني . 

كما يتم عرض موقف العديد من المبادرات التي تم إطلاقها خلال " COP27" ، بالتعاون والتنسيق بين عدد من الوزارات والمنظمات الأممية الشريكة، وما شهدته من تقدم وإقبال على المشاركة فيها من جانب عدد من دول العالم، ومنها مبادرة "تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة من أجل تسريع التحول المناخي ENACT " ، والتي سيشهد المؤتمر عدد من الفعاليات الخاصة بتسريع الشراكة مع الأطراف المختلفة بها لتحقيق التكامل بين مواجهة تغير المناخ وصون التنوع البيولوجي، ومبادرة "العمل من أجل التكيف مع المياه والقدرة على الصمودAWARE " ، وكذا "حلول مناخية للحفاظ على السلام ".