منظمة حقوقية تدعو لتسمية انتهاكات الاحتلال في غزة «جرائم إبادة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بقطاع غزة، استمرار الانتهاكات وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ضد سكان القطاع، مطالبة الأمم المتحدة بالتحرك.

وقالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بغزة: "نطالب الأمم المتحدة بالتحرك والتحذير من الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع".

كما طالبت الهيئة، المدعي العام للجنائية الدولية بزيارة غزة وتحريك دعوة ضد المسؤولين الإسرائيليين، كما دعت إلى تسمية الجرائم التي يمارسها الاحتلال في غزة "جرائم إبادة". 

وانتهت الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، التي استمرت 7 أيام، صباح أمس الجمعة، وأدت إلى إطلاق سراح عشرات المحتجزين، والإفراج عن فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وزيادة الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى قطاع غزة، ليستأنف جيش الاحتلال غاراته على القطاع بكثافة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استُشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يُرجّح أن يكون غالبيتهم استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.