«الوطني للتدريب والتعليم» ينظم «الملتقى الوطني في حب مصر» لدعم الرئيس السيسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم المجلس الوطني للتدريب والتعليم برئاسة الدكتور صفوت النحاس، تحت مظلة التضامن الاجتماعي «الملتقى الوطني في حب مصر»؛ دعما للرئيس عبد الفتاح السيسي في المرحلة المقبلة بحضور النائب طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية واللواء محسن الفحام مساعد وزير الداخلية الأسبق وقيادات المجلس الوطني للتدريب والتعليم.

وطالب د. طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ونائب رئيس مجلس الأمناء، المواطنين بتلبية نداء الوطن والنزول إلى صناديق الاقتراع في العاشر من ديسمبر المقبل؛ لأن الاستحقاق الدستوري حق وواجب لاختيار رئيس حكيم وعاقل ومتزن وقوي قادر على الحفاظ على مكتسبات الوطن في ظل أوضاع ملتهبة بالمنطقة.

وقال «عبد القوي»، خلال «الملتقى الوطني في حب مصر» لدعم الرئيس السيسي، إن انجازات الرئيس تتحدث عن نفسها سواء ما حدث من مبادارات مثل تكافل وكرامة من مليون و700 ألف مواطن مستفيد في 2014 إلى 5 ملايبن و200 ألف خلال العام الحالي. أيضا الانفاق على قطاع الصحة وصل إلى 220 مليار جنيه والطفرة في قطاع النقل والمواصلات لإحداث تنمية في المحافظات خاصة المناطق الصناعية فضلا عن مبادرة حياة كريمة ونقل 58 مليون مواطن بدون حياة إلى مواطنين يستحقون الحياة.

وأضاف «عبد القوي»، لا توجد دولة على مستوى العالم بدون مشكلات لكن انجازات الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية لا ينكرها أحد بداية من شق قناة سويس جديدة وحتى الحفاظ على وجود رغيف خبز ثمنه 5 قروش.

أعلن د. مدحت عبد الوهاب الأمين العام للمجلس الوطني للتدريب والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق عام 2022 مبادرة اندماج مؤسسات المجتمع المدني لبناء المستقبل ودورنا في المجلس الوطني للتدريب والتعليم الظهير المدني للدولة المصرية في الإصلاح الإداري. 

وقال «عبد الوهاب»، خلال الملتقى، إن لدينا توجهين في التدريب والتعليم؛ أولهما تعزيز الاستثمار البشري لأن مصر دولة شابة وأن 60 مليون مصري قادرون على الإنتاج لكن لدينا تقصير في المخرجات ونستطيع أن نحقق نتائج لصالح الاقتصاد المصري بعيدا عن القروض واستثمارات الخارج.

وأضاف أن كل شخص لديه مهنة يستطيع أن يحقق عائد وقيمة مضافة لجيله والجيل الذي يليه والمجلس استطاع أن يدرب نحو 45 ألف شخص في أكثر من 18 محافظة واستراتيجية المجلس التدريب في عام أفضل من التعليم في 10 سنوات لتحقيق نتائج أسرع.


وأشار «عبد الوهاب»، إلى أن لدينا تعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية لتطوير كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة واستطعنا مؤخرا إنشاء شعبة للتدريب تابعة لاتحاد الغرف التجارية. 


وأكد الدكتور محمد السيد شريف مدير وحدة تكنولوجيا التعليم بجامعة الأزهر والمدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب والتعليم، أن لدينا خبراء مصريين على مستوى العالم ودورنا الاستفادة من هذه الخبرات الواسعة.

وقال «شريف»، إن لدينا 24 مليون موظف في مصر سواء العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام والاستثمار مطلوب توفير دورات تثقيفية وليس تعليمية لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة. 

وقالت الدكتورة راندا الشافعي رئيس لجنة المرأة بالمجلس الوطني للتدريب والتعليم، إن التوجه إلى التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ساهم في نقل مصر إلى مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

وأشارت «الشافعي»، إلى أنه سيتم توفير فرص عمل لـ 20 سيدة بعد تدريبهن لتأهيلهن لسوق العمل لتنفيذ الخطة الطموحة للمجلس لدعم المرأة في عام 2024 وذلك بالتدريب والتأهيل على أعمال الحرف اليدوية وإقامة المعارض لتسويقها وتعزيز شعار صنع في مصر.

وحضر الملتقى لفيف من قيادات الدولة ومسئولو وزارة التضامن الاجتماعي ورجال الأعمال باختلاف أطيافهم في مشهد رائع من التلاحم الوطني والاصطفاف خلف قائدنا العظيم في حب مصر.

اقرأ أيضا الحاسب الآلي بجامعة الأزهر ينظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي.. الأربعاء