رئيس عربية النواب يشيد بمشاركة المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، التحية والتقدير للمصريين بالخارج بمختلف دول العالم على مشاركتهم الإيجابية في الانتخابات الرئاسية. مؤكداً أن الإقبال الكبير من المصريين بالخارج أمام 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا بعد فتح أبوابها لاستقبال الناخبين حتى غد الأحد للتصويت من أجل اختيار رئيس للبلاد دليل قاطع على حرص أبناء مصر في الخارج على ممارسة حقوقهم السياسية لدعم الدولة المصرية.

وأشاد «أباظة»، في بيان له أصدره اليوم بحرص الأسر المصرية على اصطحاب أبنائهم للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي. مؤكداً أن المصريين بالخارج تعددت أدوارهم في عهد الرئيس السيسي لدعم الدولة المصرية سياسياً واقتصادياً.

نائب: المشهد الحضاري للمصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة رسالة قوية للداخل

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة: إن رفع المصريين بالخارج لعلم مصر وصور الرئيس السيسي أمام لجان التصويت في الانتخابات الرئاسية دليل قاطع على دعمهم الكامل والحقيقي للرئيس السيسي في هذه الانتخابات لاستكمال الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى. معتبراً المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج في هذه الانتخابات بمثابة بروفة تؤكد أن المصريين بالداخل سيكونون حريصون كل الحرص على المشاركة الكبيرة في هذه الانتخابات لتؤكد مصر أمام العالم كله استمرارها في أداء دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

تجدر الاشارة إلى أن المصريين بالخارج يبلغ تعدادهم نحو 14 مليونا في مختلف دول العالم؛ وبحسب تقرير نشره الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر عام 2021، فإن غالبية المصريين المقيمين في الخارج تتركز في الدول العربية وعلى رأسها السعودية، ثم تأتي دول الأميركيتين في المرتبة الثانية.

ومن المقرر أن تجرى عملية الاقتراع داخل البلاد في انتخابات الرئاسة المصرية أيام 9 و10 و12 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة في 18 من الشهر نفسه.