سفارة مصر في واشنطن تستقبل الناخبين في أول أيام التصويت

صورة من تصويت المصريين بواشنطن
صورة من تصويت المصريين بواشنطن

استقبلت سفارة مصر في واشنطن ابناء الجالية المصرية الراغبين في الادلاء بأصواتهم بدءا من اليوم ولمدة 3 أيام.

وخلال الأسابيع الأخيرة استعدت السفارة المصرية بواشنطن والقنصلية العامة من الاستعدادات والتجهيزات النهائية للانتخابات الرئاسية من تجهيزات فنية وتجهيز مواقع التصويت فضلا عن التجهيزات اللوجستية والخدمية التي تسهم في تسهيل العملية الانتخابية وظهورها بالصورة التي تليق بالدولة المصرية.

وقبل عدة أيام نشرت السفارة المصرية عى موقعها الإلكتروني وعلى شبكات التواصل الإجتماعي اسعداداتها لإستقال الناخبين وما تم اعداده لتسهيل عملية التصويت.

وتتمركز الجالية المصرية في ولايتي نيويورك وكاليفورنيا حيث توجد قنصليتين مصريتين واحدة في كل ولاية تستقبل الناخبين من الولاية والولايات المحيطة بها.

ومن المتوقع ان تكون المشاركة بهما أكثر من مقر السفارة والقنصلية في واشنطن نظرا لزيادة أعداد المصريين المقيمين بهما بالمقارنة بالمصريين المتواجدين بمنطقة واشنطن العاصمة والولايات المحيطة بها
ومن المتوقع ايضا ان تتزايد اعداد المصريين الراغبين في التصويت يومي السبت والأحد نظرا لأنهما يومي العطلة الأسبوعية حيث ان يوم الجمعة هو يوم عمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونسقت السفارة مع السلطات الأمريكية من أجل ضمان تأمين العلمية الانتخابية من خلال طلب قيام عناصر الشرطة المحلية بالتواجد خلال ساعات الاقتراع لتأمين الناخبين والسفارة التي سوف تستضيف مقر اللجنة الانتخابية الفرعية في واشنطن، وهو ما استجاب له الجانب الأمريكي في إطار علاقات التعاون والتنسيق المتميزة.

وتقوم السفارة عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي بإعلام الجالية المصرية المقيمة في الولايات المتحدة بموعد عقد الإنتخابات، والأوراق الرسمية المطلوبة للتصويت وتم تشكيل لجنة انتخابية فرعية مهمتها تنظيم العلمية الانتخابية بمقر السفارة.

كما قامت السفارة كذلك باستقبال المواطنين الراغبن في تحرير التوكيلات لتأييد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية بشكل يومي خلال الفترة من 25 سبتمبرإلى 13 أكتوبر 2023 وتسهيل قيامهم بتحرير هذه التوكيلات للمرشح الذي يرغبون في تأييده، وذلك وفقاً للقواعد والضوابط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وواصلت السفارة جهودها لتشجيع أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية، حيث قامت بترتيب لقاء افتراضي لمجموعة من أعضاء الجالية مع وزيرة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتشجيع المصريين في الخارج على المشاركة، فضلاً عن حث المواطنين على ممارسة هذا الحق الدستوري من خلال تواصلها واتصالاتها المستمرة مع أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة.