البنك الأهلي يتعاون مع «الصيني للتنمية» لتمويل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

وقع البنك الأهلي المصري، والبنك الصيني للتنمية، بروتوكول تعاون بهدف منح تمويل استثماري طويل الأجل بمبلغ 832 مليون جنيه بغرض تطوير حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة.

وعقب التوقيع أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، دور البنك في دعم المشروعات القومية الكبرى، خاصة ما يتعلق منها بالحفاظ على تراث مصر، حيث تعد حديقة حيوان الجيزة هي الأقدم في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف يحيى أبو الفتوح، أن مشروع تطوير وإدارة وتشغيل حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة يأتي سعيا لتحقيق التنمية المستدامة التي تأخذ بعين الاعتبار الابعاد البيئية بجانب الابعاد الاقتصادية لحسن استغلال الموارد المتاحة لتلبية احتياجات الافراد مع الاحتفاظ بحق الأجيال القادمة وهو ما دعمه مصرفنا من خلال التمويل المستدام لمشروع تطوير وإدارة وتشغيل حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة.

اقرا ايضا :دور حدائق الحيوان في الحفاظ على التنوع البيولوجي.. ندوة تثقيفية ببيطري جامعة القناة 

من جانبه أضاف شريف رياض الرئيس التنفيذي لتمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن التمويل الاستثماري الممنوح يساهم في تغطية جانب من التكاليف الاستثمارية الخاصة بمشروع تطوير وإدارة وتشغيل حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة في نطاق اتفاقية التمويل الموقعة مع بنك التنمية الصيني لتمويل وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في مجال التمويل المستدام .

تجدر الإشارة الى تاريخ حديقة الحيوان بالجيزة العريق والذي يرجع إلي عام 1891 والتي شهدت العديد من الحقبات التاريخية للشعب المصري وشكلت جزءا من أهم الذكريات لدى كل أسرة مصرية وعربية فقد كانت دوما مقصدا ترفيهيا للمصريين في كافة المناسبات.