وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة المنوفية بالعاصمة الإدارية الجديدة  

صوره موضوعية
صوره موضوعية

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طلاب جامعة المنوفية المشاركين في زيارة مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق المستمر بين وزارتا الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي، والدور الإيجابي للوزارتين في تأهيل الطلاب علمياً وثقافياً ورياضياً، وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والزيارات لمختلف المشروعات القومية، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء وغرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب، بالإضافة إلى إطلاع الشباب المصري على حجم الإنجازات التي تنفذ.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات

وتضمنت فاعليات الزيارة عرض تقديمي يسرد نشأة المدينة ومنشآتها ومراحل بناء مدينة المعرفة والتي دشنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أحدث النظم التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة للإطلاع على آخر المستجدات الذى يهدف إلى بناء مجتمع معلوماتي يتم من خلاله دعم البحوث والابتكار في التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية حيث نفذت إدارة إعداد القادة بالإدارة  العامة لرعاية الطلاب بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية" وبالتنسيق مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال، وبالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري وذلك بمشاركة 40 طالبا وطالبة من طلاب جامعة المنوفية.

وكان ذلك بإشراف عام الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية وطارق كمال مدير إدارة إعداد القادة بالجامعة.