توقيع الكشف الطبي على 1407 مواطنين بالقافلة العلاجية المجانية بقرية «ناصف»  

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قامت  الدكتورة رشا محمود خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتفقد القافلة العلاجية المجانية بقرية "ناصف" بمركز السادات والتى قدمت خدماتها على مدار يومين.

كما قامت بمتابعة جميع العيادات الطبية والعاملين بالقافلة لمتابعة سير العمل، والوقوف على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة العلاجية، ورافقها في المرور الدكتور أحمد سمير بدر مدير عام الطب العلاجي والطوارئ بالمديرية، والدكتورة الشيماء شفيق نجدى منسق القوافل العلاجية.                                                    

وقد ضمت القافلة تخصصات ( باطنة ، جراحة ، أطفال ، جلدية ، أنف وأذن وحنجرة ، نساء وتوليد ، وتنظيم أسرة ) بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية والكشف والأشعة والعلاج بالمجان .

وقد صرحت منسق القوافل العلاجية بأنه تم الكشف على إجمالي عدد 1407 مواطنين بالقافلة العلاجية، وعمل التحاليل الطبيه اللازمة لعدد 271 حالة، وأشعة لإجمالي 15 حالة، والكشف المبكر للأمراض المزمنة لعدد 93 حالة، وتحويل 14 حالة للمستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم، وكذلك تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للمواطنين المترددين على القافلة العلاجية على مدار اليومين ويأتي ذلك في إطار الوصول للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة وتحسين مستوى المعيشة ضمن مبادرة  "حياة كريمة" بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ويأتي ذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية . 

اقرأ أيضا | التحفظ على 151 طن سكر مدعم قبل بيعها