أكبر منطاد في العالم يبدأ اختبارات الطيران

أكبر منطاد في العالم
أكبر منطاد في العالم

كشف باحثون عن أكبر منطاد بمحرك في العالم مع بدء Pathfinder 1 جولته الأولى من اختبارات الطيران.

وبلغ طول هذا المنطاد العملاق 400 قدم (121.9 مترًا)، وهو ما يقرب من ضعف طول طائرة بوينج 747-8 رباعية الدفع، أطول طائرة في العالم. 

ويستخدم المنطاد ما يقرب من مليون قدم مكعب من الهيليوم و12 محركًا كهربائيًا لتحقيق الإقلاع العمودي وسرعات تصل إلى 75 ميلاً في الساعة (120 كم / ساعة).

تم إنشاء المنطاد الضخم بواسطة شركة LTA Research، ويقول صانعي المنطاط إن طائرة مثل هذه يمكن أن تقلل في يوم من الأيام من التلوث الكربوني للسفر الجوي والشحن.  

ويعد المنطاط الذي أطلق عليه أسم " باثفايندر 1 " أكبر منطاط تم إنتاجها منذ أن اشتعلت النيران في المنطاط "Hindenburg " التي بلغ طوله 800 قدم (245 مترًا) في عام 1937. 

ويمكن أن يتكلف ملء المنطاط ما بين 250 ألف دولار ومليون دولار ويتم تثبيت كل كيس من أكياس النايلون الـ 13 المقاومة للتمزق في مكانها بواسطة هيكل عظمي مكون من 10000 عمود مقوى بألياف الكربون و3000 محور من التيتانيوم.

وتقول الشركة المصنعة إنها تستخدم تقنية Lidar المتقدمة لمراقبة مستويات الغاز الموجودة في البالون باستمرار. وتم تغليف الإطار بالكامل بمادة صناعية تسمى Tedlar، والتي تدعي شركة LTA Research أنها مقاومة للأشعة فوق البنفسجية والنار. 

وسيكون المنطاط أيضًا سهل الطيران بشكل مدهش ولن يحتاج سوى إلى طيار واحد في أي وقت باستخدام نظام عصا التحكم "الطيران بالسلك" , وقد يحمل يومًا ما أطنانًا من البضائع لمسافة مئات الأميال، إلا أنها تقتصر حاليًا على التحليق على ارتفاع بضعة أقدام عن الأرض.