ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة BOLETTE | صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء بورسعيد السياحي التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استقبل لأول مرة السفينة السياحية BOLETTE، القادمة من الأسكندرية، وعلى متنها 799 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، و620 من طاقم السفينة.

وغادر 404 سائح وبحار السفينة، صباح اليوم للتوجه إلى مدينة القاهرة لزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالمدينة والعودة مساء اليوم.

وباقي السائحين وطاقم السفينة سيقومون بعمل جولة داخل مدينة بورسعيد للتجول داخل المدينة وزيارة الأماكن السياحية بها.

ومن المقرر أن تغادر السفينة ميناء بورسعيد فجر الجمعة القادم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء ميناء شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن السفينة المملوكة لشركة" بوليت كروز المحدودة" والمشغل "فريد أولسن كروز لاينز.

وتعد السفينة واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة، تم بناؤها فى عام 2000 فى إيطاليا، وأخر تجديد فى عام 2023، وتتكون من 10 طوابق وبها 690 كابينة، و6 مطاعم ، ولديها أيضا مجموعة من وسائل الراحة والترفية، وتضم مركزا" للياقة البدنية، يشمل صالات رياضية وجاكوزي، وحمامات سباحة، ومحلات تجارية متنوعة.

اقرأ أيضًا| تصدير ملح وصودا كاوية وتفريغ فحم بموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

واتخذت إدارة ميناء غرب بورسعيد جميع الإجراءات بدخول وخروج السفينة من والى الميناء وانهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لموسم الرحلات البحرية لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.