عاجل

بالفيديو والصور "اخبار اليوم" ترصد استعدادات السفارة بالرياض للانتخابات الرئاسية 

السفير المصري بالسعودية: اكتمال التجهيزات ونرحب بكل الاعلاميين لمتابعة وتغطية الحدث

استعدادات السفارة المصرية بالرياض لاستقبال المواطنين للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية
استعدادات السفارة المصرية بالرياض لاستقبال المواطنين للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية

رصدت "بوابة اخبار اليوم" استعدادات السفارة المصرية بالرياض لاستقبال المواطنين للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تبدأ في التاسعة من صباح غد الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، وقد اقامت السفارة مجموعة من الخيام التي تضم عددا من اللجان فضلا عن تجهيز بهو السفارة ليضم مجموعة من اللجان الفرعية، وتم تركيب الاجهزة الالكترونية واماكن لجلوس الناخبين فضلا عن تركيب عدد من الكاميرات تستطيع من خلالها الهيئة العليا للانتخابات متابعة سير العملية الانتخابية وتقديم نموذج متميز في التصويت.

ويشرف على التجهيزات القنصل العام المصري في الرياض السفير طارق المليجي واعضاء السفارة والقنصلية بالرياض وبمتابعة من السفير المصري احمد فاروق، وقد قام السفير اليوم بتفقد ومتابعة التجهيزات داخل السفارة.

واكد السفير احمد فاروق انه اكتملت كل التجهيزات اللازمة من التابلت والاوراق واسماء المرشحين، مشيرا الى ان السفارة جاهزة لاستقبال المواطنين من الجمعة وحتى الاحد واكد ان اللجان ستستمر حتى اخر مواطن موجود داخل او في محيط السفارة ويريد التصويت حتى لو تجاوز بعد موعد انتهاء التصويت المحدد بالتاسعة مساء.

واوضح ان السفارة ترحب بوسائل الاعلام وتعقد لقاءات من الناخبين يقدم فقط بطاقة انه صحفي او اعلامي سواء كان اعلام مصري او سعودي او عربي وقال نحن نرحب بالجميع.

مشيرا الى انه يشترط للتصويت وجود جواز سفر ساري او بطاقة رقم قومي سارية او لا فضلا عن صورة من جواز السفر او الرقم القومي وتكون بسلطة تقديرية من رئيس اللجنة.

واوضح ان السفارة تدعو للمشاركة والمواطن له حرية الاختيار بين المرشحين، ويستطيع المواطن ان يختار من يريد داخل صندوق ودعا الى ضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات في ظل التحديات في المنطقة.

واعرب عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على التسهيلات الكبيرة وعمليات التأمين للانتخابات وتسهيل حركة المصريين طوال ايام الانتخابات، واشاد بروح الود والمحبة في كل الاحداث التي تنظمها السفارة واضاف ان العلاقات بين البلدين ليست تقليدية موضحا ان اكبر جالية مصرية في ألعالم موجودة في السعودية تقدر بنحو ١،٧ مليون مصري ، وايضا اكبر جالية سعودية  في العالم تقيم في مصر تقدر بنحو مليون مصري  فقلوب الشعبين تهفو بين البلدين.