مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار يعتبر أي انتقاد للكيان الصـ هيـ وني معاداةً لـ "السامية"..

مرصد الأزهر يعلق على قرار «النواب الأمريكي» بشأن الأوضاع في فلسطين

 مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي

صوت مجلس النواب الأمريكي على عدد من القرارات بشأن الأوضاع في فلسطين والكيان الصـهيـوني، جاء أحدها ليقر بأحقية الاحتلال في الوجود بوصفه دولة مستقلة.

وقال النائب توماس ماسي إن رفضه للقرار يرجع لمساواته بين "معاداة الصهيـونية" و"معاداة السامية". وأضاف النائب في تغريدة على موقع "إكس": "إن معاداة السامية أمر مؤسف، لكن توسيع نطاقها لتشمل أي انتقاد لإسرائيل لن يجدي نفعًا".

أما النائبة رشيدة طليب – الفلسطينية الأمريكية الوحيدة في الكونجرس- انتقدت رد فعل الكيان الصـ هـ يوني بعد هجوم السابع من أكتوبر، واتهمت قادتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية وذلك في ظل ارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين في غزة.

اقرأ أيضاً|الانتخابات الرئاسية| حملة الرئيس السيسي تفتتح فرع العري

في هذا السياق، يرى مرصد الأزهر أن مثل هذه القرارات تبرز بوضوح سياسة الكيل بمكيالين والتحيز دون أي مراعاة لحقوق الإنسان وقوانين الحرب؛ فالقرار الذي يعترف بحق وجود الكيان الصـ هـ يوني يقرر أن "إنكار حق إسرائيل في الوجود هو شكل من أشكال معاداة السامية"، فماذا عن حق الفلسطينيين –أصحاب الأرض الأصليين- في إقامة دولتهم؟! وماذا عن حق آلاف الأبرياء الذين راحوا ضحية العدوان الصـ هيـ وني الغاشم، والذين يُقتلون كل يوم حتى قبل 7 أكتوبر؟!