السفارة المصرية بالرياض تنتهي من التجهيزات الأخيرة للانتخابات الرئاسية

السفارة المصرية بالرياض
السفارة المصرية بالرياض

انتهت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة من الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات النهائية للانتخابات الرئاسية من تجهيزات فنية من أجهزة كمبيوتر والكترونية وخطوط انترنت وتجهيز مواقع التصويت فضلا عن التجهيزات اللوجيستية والخدمية التي تسهم في تسهيل العملية الانتخابية وظهورها بالصورة التي تليق بالدولة المصرية.

وقد تفقد السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق ونائبه ضياء حماد والقنصل العام المصري في الرياض السفير طارق المليجي اللمسات النهائية للاستعدادات للانتخابات التي تنطلق غدا الجمعة في التاسعة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: سفارة مصر في الرياض تعلن استعدادها للانتخابات الرئاسية

وسيكون هناك منظومة متكاملة للعملية الانتخابية، ويتم  تجهيز لجان فرعية داخل السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة لتسهيل العملية الانتخابية والحد من الازدحام.

ويشترط للتصويت ان يحمل المواطن جواز سفر ساري أو بطاقة الرقم القومي سارية أو منتهية.

 

اعد ابناء الجالية المصرية في السعودية فيديو يحث كل المصريين المقيمين والزائرين للمملكة العربية السعودية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تبدأ يوم الجمعة الاول من ديسمبر وتستمر ثلاثة أيام وذلك بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة.

ويضم  الفيديو اسماء وصور المرشحين للرئاسة، ويحمل الفيديو عنوان "انزل وشارك في اللي جاي قول كلمتك"، واشار الفيديو انه يمكن التصويت بجواز السفر وايضا عبر بطاقة الرقم القومي.

ويوفر ابناء الجالية المصرية اتوبيسات من اماكن تجمعهم في الرياض الى مقر السفارة وتتوفر الاتوبيسات ايام الانتخابات في كل من: منفوحة، العزيزية، الخزان، المربع، وكذلك اتوبيسات من المدن البعيدة عن العاصمة السعودية الرياض والقنصلية العامة في جدة.