استطلاع رأي: 86% من أولياء الأمور يتابعون أبناءهم عند استخدام الموبايل

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

أجرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، استطلاع رأي حول متابعة أولياء الأمور لأبنائهم عند استخدامهم لأجهزة التليفون المحمول "الموبايل" من عدمه، خاصة الأبناء في سن المراهقة.

أقرأ أيضا : "أمهات مصر" تشيد ببرنامج "تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب"

ونشرت عبير أحمد، استطلاع الرأي على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، تضمن: "استطلاع رآي هام أتمنى المشاركة علشان نفيد بعض.. هل بتابعوا أبنائكم عند استخدامهم للموبايل ولا بتعتبروا إن دي خصوصية؟، كما تضمن الاستطلاع اختيارين، هما: "بنتابع باستمرار، والخيار الآخر: لا نتابع ونحترم خصوصيتهم".

وكشفت عبير أحمد عن نتيجة الاستطلاع، والتي جاءت نتيجته مفاجأة، حيث حصل الاختيار الأول وهو "بنتابع باستمرار" على النسبة الأعلى بنسبة 86%، بينما جاءت نسبة الاختيار الثاني وهو "لا نتابع ونحترم خصوصيتهم" على 14% فقط.

وتفاعل العشرات من أولياء الأمور على استطلاع الرأي، حيث قالت ولي أمر: "دا أنا بتابع وأخواتها الكبار كمان لحد ما هيا عرفت حدودها ايه بس أكيد في متابعة بس مبقتش مباشرة لازم نديهم الثقة في نفسهم وبرضو بالمتابعة".

وأضافت ولي أمر أخرى: "حسب السن يعنى نضع أساس ديني وأخلاقي مع مراقبة من الصغر، وفي وقت خلاص أصبحوا أهل للثقة"، وتابعت ولي أمر أخرى: "معندناش خصوصية، أنا قاعدة جوه الفون بيفتحوا يلاقوني".

واستكملت ولي أمر أخرى: "بتابع طبعًا بثق في أولادي ولكن لا أثق في الأخرين"، وقالت أخرى: "إذا كان سنهم صغير أو في سن مراهقة لازم يكون في متابعة من بعيد اللي هوه يكون في ثقه ليهم واحنا في نفس الوقت متابعين من بعيد".

بينما ذكرت ولي أمر: "أولادى كبار والحمدالله ثقتي فيهم كبيرة، بالتالي بحترم خصوصياتهم لأني وضعت قواعد من الصغر ونشأوا عليها وبنحكى لبعض ومفيش بينا أي حواجز لله الحمد ـ ربنا يبارك فيهم وفي أولادنا جميعا يارب".