حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها لـ146 ألف مواطن بالبحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر أن حملة «100 يوم صحة» حققت نجاحا كبيرا بالمحافظة الساحلية، حيث قامت بتقديم الخدمة الطبية لعدد 146087 مواطن منذ انطلاقها في الخامس والعشرون من يونيه الماضي حتى الآن.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

اقرأ أيضا|  «المشاركة السياسية واجب وطني».. ندوة لإعلام القصير

وأوضح الدكتور عمرو عادل عبد العال منسق المبادرة بالمحافظة و مدير إدارة المستشفيات ان آلية العمل في الحملة بدأ من استقبال المواطنين من الفئات المستهدفة من ١٨ عاما فيما فوق ويتم ادخال بياناته علي النظام الإلكتروني الخاص بالمبادرة ، مشيرا ان الحملة تأتي استكمالا للمبادرات الرئاسية 100 مليون صحة والتي تسعي للتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة وتكثيف العمل بها خلال مده زمنية محددة تصل إلى 100 يوم أخرى.

ومن ناحية أخرى ناشد الدكتور اسماعيل العربي جميع المواطنين بمدن المحافظة بالتوجه الي اقرب مكان لتلقي الخدمة الطبية والاطمئنان علي الصحة العامة، موجها بتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابته والمتنقلة والقوافل الطبية.

يذكر أن الحملة تقدم خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة الام والجنين ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ومتابعة وعلاج الامراض المزمنه والاعتلال الكلوي وكذلك مبادرة السمعيات والكشف المبكر عن الامراض الوراثية وخدمات تنظيم الاسرة والتطعيمات ، وتقدم خدمات الحملة من خلال فرق طبية ثابته في جميع الوحدات الصحية وكذلك تتواجد مراكز الكشف المتنقلة في النادي الاجتماعي وشاطئ العائلات بمدينة الغردقة.