وكيل صحة القليوبية يتابع استعدادات انتخابات الرئاسة.. ويرفع درجة الاستعداد 

صحة القليوبية
صحة القليوبية

ترأس الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا بحضور مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية؛ لمراجعة كافة الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية. 

وأثناء الاجتماع وجه بعدة توصيات أهمها: التأكيد علي تفعيل الغرفة المركزية داخل ديوان المديرية برئاسة، وعضوية السادة المديرين العموم، ومدير مركز المعلومات لمتابعة الحشد، والتأمين لكافة الناخبين في اللجان الانتخابية على مدار اليوم. 

عمل لجان فرعية تمثل اللجنة المركزية؛ بكل إدارة صحية وكل مستشفي من المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية من أجل تشجيع الأفراد العاملين بكل منشأة صحية علي الإدلاء بأصواتهم، والتعبير عن أرائهم،  والمشاركة في هذا الحدث الهام ، علي أن يتم تقسيم الناخبين علي الأيام الثلاثة للانتخابات منعاً للتكدس والازدحام.

تكليف مدير مركز المعلومات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، لتسهيل تحديد أماكن اللجان الانتخابية لجميع العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة  تسهيلا عليهم.

الاهتمام بالتأمين الطبي للناخبين عن طريق تقديم خدمات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة لكافة المترددين علي لجان الانتخابات، إلى جانب  تواجد القوافل الطبية بالقرب من اللجان الانتخابية للتأمين الطبي للناخبين خاصة بالأماكن الريفية.

و︎ التأكيد على توافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، ومراجعة الأرصدة، وتوفير كل مايلزم من التجهيزات والاحتياجات الخاصة بالعملية الانتخابية من أسرة، وكراسي متحركة وغيرها.

يأتي هذا كله بهدف مساهمة مديرية الصحة في ظهور العملية الانتخابية بصورة مشرفة وأن تشهد المحافظة هذا الحدث الديموقراطي في أزهي صورة، وبناء على تعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أثناء الاجتماع المنعقد مع قيادات وزارة الصحة، ومديري مديريات الصحة عبر الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضا|إطلاق المرحلة الأولى من حملة «حقك تنظمي» لخدمات تنظيم الأسرة بالقليوبية