كولر غير راضٍ عن الأداء ويستعد لبطل تنزانيا

الأهلى يمتص «هزة سموحة» ويطير إلى دار السلام

أداء سلبى للأهلى فى تعادله مع سموحة
أداء سلبى للأهلى فى تعادله مع سموحة

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد ظهر اليوم إلى تنزانيا استعدادا لخوض الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا امام فريق يانج افريكانز التنزانى .


ويسعى الأهلى بكل تأكيد تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار تمكنه من السير خطوة جديدة نحو حسم التأهل للدور المقبل .
ويتصدر الفريق حالياً مجموعته برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه فى بداية مشواره على فريق ميدياما الغانى بثلاثية نظيفة فى حين تضم المجموعة أيضا شباب بلوزداد الجزائرى الذى فاز على يانج أفريكانز التنزانى بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومن المنتظر أن يخوض الأهلى مرانه الختامى فى القاهرة على ملعب التتش بمقر النادى بالجزيرة صباح اليوم قبل التوجه بعد ذلك إلى مطار القاهرة لاستقلال الطائرة الخاصة والسفر إلى تنزانيا.
على أن يكتفى الفريق بخوض مران وحيد مساء غداً فى دار السلام قبل مواجهة يانج افريكانز المقرر لها مساء السبت .
وكان خالد بيبو مدير الكرة بالفريق وسمير عدلى المدير الإدارى قد سبقا الفريق إلى تنزانيا أمس وذلك من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق المرتقبة إلى تنزانيا.


يذكر أن الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر قد منح الفريق راحة سلبية من تدريبات الأمس بعد مباراة سموحة الأخيرة فى الدورى والتى خسر فيها المارد الأحمر نقطتين ثمينتين فى مشوار الدورى بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
ورغم أن الأهلى أغلق تلك الصفحة بكل ما فيها نظراً لأهمية الاستعداد لما هو قادم الذى يشهد تحديات قوية إلا أن تعادل الأهلى مع سموحة فتح باب من القلق والغضب داخل القلعة الحمراء ليس لمضمون التعادل فى حد ذاته وإنما بسبب تراجع النتائج والمستوى العام للفريق بشكل واضح فى الفترة الأخيرة وهو ما قد يكون له تأثير أكبر من خسارة بعض النقاط بعد ذلك ويصل إلى ضياع بطولات.
انطباعات كولر
ومن جانبه عبر مارسيل كولرالمدير الفنى ، عن عدم رضاه عن نتيجة مباراة الفريق أمام سموحة.. وأضاف : «خلال الشوط الأول لم يكن لدينا القوة الكافية، وخلال الشوط الثانى كان الهجوم فى اتجاه واحد، وعندما تواجه فريقًا يدافع بـ٩ لاعبين يكون هناك صعوبة، وحاولنا البحث عن حلول ولكن لم نوفق خلال المباراة»..
وشدد كولر على أن الفريق يفتقد بعض اللاعبين بشكل إجبارى بسبب الإصابات، وهناك لاعبون عائدون للمشاركة مثل على معلول، والقائمة التى تم اختيارها للمباراة قد تكون اضطرارية.
وكان هناك اجتماع عقده كولر مع لاعبيه عقب لقاء سموحة طلب فيه اللاعبين غلق ملف مباريات الدورى والتركيز فى مباراة يانج أفريكانز التنزانى وذلك من أجل تحقيق الفوز و الاستمرار فى صدارة المجموعة الرابعة وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضى فى دور المجموعات الذى صعد فيه الفريق إلى الدور ربع النهائى بصعوبة بالغة.
وفى هذا الصدد أكد مصدر داخل النادى الأهلى أنه تم توقيع عقوبة مالية كبيرة على لاعبى الفريق بعد التعادل مع سموحة.. وهو أمر طبيعى لإعادة الاتزان من جديد داخل الفريق خاصة أن الفترة القادمة تحتاج تركيزا واجتهادا ولابد أن يعى اللاعبون ذلك الأمر.