"المحامين العرب" يثمن دور مصر وقطر في تمديد الهدنة بغزة

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى عاليا الجهود المصرية والقطرية
الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى عاليا الجهود المصرية والقطرية

ثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى عاليا الجهود المصرية والقطرية في التوصل للهدنة المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي والنجاح في تمديدها وسعي البلدين للتوصل لإيقاف دائم لإطلاق النار وإنهاء عدوان الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة لبنعيسى ألقاها نيابة عنه سيد شعبان الأمين العام المساعد لدولة المقر خلال فعالية "تعزيز الصمود لشعبنا المقاوم في قطاع غزة والضفة الغربية" التي أقيمت بمقر اتحاد المحامين العرب اليوم الأربعاء تحت رعاية الأمين العام والنقيب حسين شبانة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع.

كما ثمن بنعيسى عاليا رفض المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية القاطع لمحاولة التهجير القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة وإفشال محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية؛ ودور مصر في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع واستقبال الحالات الحرجة والعاجلة بالمستشفيات المصرية.

وقال الأمين العام "تحل اليوم 29 من شهر نوفمبر ذكرى التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي الصامد الذي يواجه عدوانا وحشيا غير مسبوق على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي"؛ مضيفا أن الشعب الفلسطيني يمر بمحطة خطيرة فلم تتوقف قوات الاحتلال الصهيوني عن ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل في قطاع غزة مستخدما كل ما يمتلكه من أسلحة فتاكة منها المحرم دوليا كقنابل الفسفور الأبيض لإبادة الشعب الفلسطيني دون اكتراث لا بالمعاهدات والقوانين الدولية المحرمة لهذا العدوان الذي لم ولن ينل من عزيمة الشعب الفلسطيني وإيمانه بقضيته". 

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يستوعب الدرس بعد حيث أعلن جيشه أن حربه على قطاع غزة لن تنته إلا بالإفراج عن المحتجزين والقضاء على المقاومة الفلسطينية في الوقت الذي يثبت فيه الفلسطينيون يوما بعد يوم أن قضيتهم لن تنته إلا بتحرير كل شبر من أرضهم وأن مقاوماتهم كانت وستظل نابضة بالحياة حتى انتهاء الاحتلال وتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون.

إقرأ أيضاً|نقيب المحامين يوجه مجموعة من النصائح للأعضاء الجدد خلال جلسة حلف اليمين

حضر الفاعلية الدكتور حيدر الجبوري مدير إدارة شؤون فلسطين بالجامعة العربية وأعضاء لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب وعدد من المحامين والحقوقيين العرب.