ركلة جزاء مبابي تثير ردود أفعال سلبية| شيء مقزز

كيليان مبابي
كيليان مبابي

 

أثار تعادل نيوكاسل المثير للجدل أمام مضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة 5 من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ردود أفعال سلبية على إثر ما حدث في نهاية المباراة.

واحتسب حكم مباراة باريس سان جيرمان أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، في دوري أبطال أوروبا، ركلة جزاء، سددها النجم الفرنسي، كيليان مبابي في الدقيقة 98، مسجلا منها هدف التعادل (1-1) لفريقه، ليعزز حظوظه في التأهل لدور الـ16.

شكك عدد من نجوم فريق نيوكاسل يونايتد في صحة ركلة الجزاء المحتسبة ضد فريقهم، مؤكدين أن ما حدث أشبه بالدراما الهزلية، ما حرم نيوكاسل من تحقيق الفوز ذهابا وإيابا على الباريسيين.

انتقد آلان شيرر، أسطورة نيوكاسل، قرار احتساب ركلة جزاء لصالح باريس سان جيرمان، خلال مواجهته مع "الماكبايس"، ويعتقد شيرر أن سان جيرمان لا يستحق الحصول على ضربة الجزاء، ووصف القرار بـ"المقزز".

اقرأ أيضًا: مبابي المنقذ يخطف تعادلا قاتلا لسان جيرمان من نيوكاسل في دوري الأبطال

وكتب شيرر عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" تويتر سابقا: "أداء قتالي رائع من كل لاعب، لا ينبغي إفساد ذلك بقرار مقزز.. أحسنتم".

كما أعرب نيك بوب، حارس مرمى نيوكاسل، عن غضبه من ركلة الجزاء التي احتسبت ضد فريقه أمام باريس سان جيرمان، في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس، قائلا: "في رأيي من الواضح أنها ليست ركلة جزاء، الأمر واضح أنها اصطدمت بجسده (تينو ليفرامينتو) أولا ومن ثم مرفقه".

مضيفًا: "لا أعرف كيف تم احتساب تلك الركلة، لعبت كرة القدم كثيرا وشاهدت العديد من المباريات، وبالنظر إلى الركلات التي يتم احتسابها في الوقت الراهن، فهي أمر سيئ للعبة كرة القدم".

فيما سخر ماتس هوميلز مدافع فريق بوروسيا دورتموند، من تعادل باريس سان جيرمان مع نيوكاسل يونايتد عبر ركلة جزاء في الوقت القاتل، قائلا: "هل انتهت المباراة الأخرى 1-0؟"، لينفي له الأخير ذلك، مشيرا إلى التعادل (1-1)..

وأضاف ساخرًا: "هذا يعني عدم تأهلنا بعد، أليس كذلك؟"، لكن المراسل أكد له تأهل دورتموند بالفعل.

بانتهاء النتيجة بالتعادل رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة ليقترب من التأهل إلى دور الـ16، فيما أصبح رصيد نيوكاسل 5 نقاط في المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف عن ميلان الأخير.