لإنقاص الوزن.. أنواع من الخبز يجب تضمينها في نظامك الغذائي

أنواع الخبز التى تساعدك على إنقاص الوزن
أنواع الخبز التى تساعدك على إنقاص الوزن

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، يعد الخبز من بين الأشياء العديدة التي قد يتعين عليك الاستغناء عنها، وذلك لأنها عادة ما تكون مصنوعة من دقيق عالي المعالجة وتحتوي على كمية كبيرة من السكر المضاف، مما يجعلها ذات قيمة غذائية منخفضة.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك العديد من أنواع الخبز الصحية اللذيذة والمفيدة والتي تساعدك على فقدان الوزن.

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. أفضل طريقة لتخزين الخبز لأطول فترة

خبز الحبوب الكاملة

خبز الحبوب الكاملة هو غني بالألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة كما أنه منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله الخيار الأمثل لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان بعض الوزن الزائد، كما أنه غني بالعناصر الغذائية التى تعزز صحة الأمعاء.

خبز الجاودار

بديل آخر لا يصدق للخبز العادي هو خبز الجاودار، فهو مصنوع من دقيق الجاودار ومليء بالحديد والبوتاسيوم والزنك والألياف القابلة للذوبان والكالسيوم، مما يحافظ على صحتك.

يعتبر من بين أكثر أنواع الخبز مغذية وهو مشبع للغاية، نظرًا لأنه يدعم صحة الجهاز الهضمي، فإن فقدان الوزن يصبح أمرًا سهلاً مع هذا الخبز لأنه يقدم سعرات حرارية أقل بنسبة 20٪ من معظم نظرائه.

خبز الشوفان

يعد خبز الشوفان خيارًا صحيًا لأنه مصنوع من الشوفان الذي له فوائد صحية عديدة.

يحتوي على نسبة عالية من الألياف والحديد والزنك وفيتامين ب1 والمغنيسيوم والألياف القابلة للذوبان، مما يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، مما يساعدك على تجنب الوجبات الخفيفة غير الصحية وآلام الجوع المفاجئة، والتي تعد المكونات الرئيسية لزيادة الوزن، ويمكنك بسهولة صنع هذا الخبز في المنزل.