«هنا باريس.. ندعم الرئيس السيسي» مؤتمر شباب مصر بفرنسا

خلال مؤتمر شباب مصر بفرنسا
خلال مؤتمر شباب مصر بفرنسا

نظمت جمعية شباب مصر بفرنسا برئاسة المهندس سامح أبوزيد «مؤتمراً لدعم الرئيس» عبد الفتاح السيسي «في الانتخابات الرئاسية القادمة تحت عنوان «هنا باريس.. ندعم الرئيس السيسي».

شارك في المؤتمر نخبة من قيادات الجالية المصرية بفرنسا لاعلان الاستعدادات للانتخابات الرئاسية في فرنسا، وتوجيه رسائل للتصويت لصالح الرئيس «السيسي» في الاستحقاق الرئاسي لقيادة البلاد في هذه المرحلة الهامة من عمر الوطن، بالنظر إلى الأحداث والتطورات الجارية في المنطقة المحيطة بمصر.

بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، في دقائق وقف الحضور لترديد النشيد الوطني المصري للبلاد، تلاه عرض فيلم عن إنجازات الرئيس السيسي في مصر خلال فترة رئاسته السابقة، وتخلل كلمات الحضور عرض الأغاني الوطنية.

دعا سامح أبوزيد رئيس جمعية شباب مصر بفرنسا، أن المصريين في الخارج أن يكونوا على قلب رجل واحد لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر للتحديات التي تواجه مصر في هذه الفترة، وأن البلاد تحتاج لقائد حكيم يعرف ما يجري وما يحاك من مؤامرات ضد الوطن، لافتاً إلى انجازات الرئيس في مجالات التنمية والتعمير، وشبكة المواصلات العملاقة، والبنية التحتية، والمشروعات القومية، وتقوية الجيش المصري، وتأمين حدود البلاد.

أكدت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس الحي بڤرساي والمسئولة بوزارة الثقافة الفرنسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنشأ وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأول مرة لمتابعة أحوال المصريين وتسوية الموقف التجنيدي وتحسين أوضاع المصريين في الخارج والاهتمام بهم وهم خارج مصر، مشيرة إلى وضع الرئيس السيسي المرأة على قائمة اولويات الدولة المصرية ودمجها في برامج مثل اعداد القادة وتدريب الكوادر للاستفادة بها ، مطالبة جموع المصريين بفرنسا والدول الاوروبية للنزول خلال ايام الانتخابات وانتخاب الرئيس السيسي.


قال رزق شحاتة رئيس جمعية العلمانية للجميع، إن الرئيس السيسي منذ جاء ابناء الجمهورية الجديدة وقد عمل على بناء أقوى جيش في إفريقيا والشرق الاوسط يحمي حدود مصر في البحرين الأحمر والمتوسط وعلى حدوده الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، وشق قناة السويس الجديدة والتي ظهرت أهميتها عند تعطل السفينة إيڤرجرين وقامت بمهمتها، وأعطى المصريين بالخارج حق التصويت في الاستحقاقات الرئاسية مثلما يحدث في فرنسا، داعياً المصريين بفرنسا للنزول وانتخابه.


طالب نسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي، المصريين بفرنسا للنزول وانتخاب الرئيس السيسي  من أجل استكمال مسيرة العطاء والبناء التي بدأها ، ولكي تتقدم مصر في الفترة القادمة وتواجه التحديات التي تحيط بها في ظل قيادة الرئيس السيسي الواعية والرشيدة ، والمدركة لما يدور من حولها.

وأشار كامل، إلى أن الرئيس السيسي يقود مصر بخطوات نحو البناء والتنمية بالتوازي مع الاهتمام ببناء الجيش المصري وقدراته، والمواطن المصري، والبنية التحضيرية والمشروعات العملاقة لوضع مصر على خريطة العالم .

وأشارت منى الخضري، الى دور المصريين بالخارج في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي  لقيادة مصر خلال المرحلة القادمة الهامة من عمر الدولة المصرية نظراً للتحديات الاقليمية والدولية التي تمر بها المنطقة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي قاد مصر بحكمة عال خلال أزمة الحرب بين إسرائيل وحماس ، ورفض مخططات التهجير ووقف ضدها بقوة، واضعاً لها خطأً أحمراً لحماية حدود مصر، داعية كل أبناء مصر بفرنسا للنزول وانتخاب الرئيس السيسي، لما حققه من استقرار في مصر وقيادة موسسات الدولة لتحقيق هذا الامر ما يحذب المستثمرين في الخارج ، مؤكدة أن الانتخاب حق للمصريين بالخارج عليهم استخدامه والنزول .