السفير الرحبي: مصر وسلطنة عمان تجمعهما علاقات أخوية أصلها ثابت بثبات جذورها

السفير عبد الله بن ناصر الرحبي؛ سفير سلطنة عمان بالقاهرة
السفير عبد الله بن ناصر الرحبي؛ سفير سلطنة عمان بالقاهرة

أكد السفير عبد الله بن ناصر الرحبي؛ سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ؛ أن مصر والسلطنة تجمعهما علاقات أخوية على كافة الأصعدة؛ مضيفا بأن تلك العلاقات أصلها ثابت بثبات جذورها منذ عهد القدماء المصريين، ومستمرة فى التطور ترفرف عليها روح المحبة وترويها ينابيع التعاون المشترك.

وأضاف السفير الرحبي؛ خلال كلمته في الحفل الذي أقامته السفارة العمانية بالقاهرة بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لليوم الوطني لسلطنة عمان، أن عاما تلو الآخر تزداد العلاقات بين مصر وسلطنة عمان قوة ومتانة تضيف للمسيرة المتميزة والراسخة للعلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا: السفير الرحبي: العلاقات بين «مصر وسلطنة عمان» قوية ومترسخة على كافة المستويات

السفير عبد الله الرحبي

اقرأ أيضاً .. السفير الرحبي: هناك توافقًا «مصريًا ـ عمانيًا» في مختلف القضايا وعلى رأسها فلسطين

 وعلى صعيد التعاون بين البلدين، قال السفير الرحبى، إن مجالات التعاون تزداد يوما تلو الآخر، مثمنًا ما تقدمه الدولة المصرية ممثلة فى الحكومة من رعاية وتسهيلات للطلاب ولرجال الأعمال العمانيين أيضاً.

وأكد السفير العُمانى، أن الحكمة والاتزان كانتا دائما عنوان للعلاقات بين البلدين، وتمتد تلك العلاقات بثقة وثبات فى ظل القيادة السياسية الحكيمة للبلدين.

السفير عبد الله الرحبي

وعن العلاقات الثنائية المميزة التي تربط مصر وسلطنة عمان قال السفير الرحبي، إن العلاقات العمانية المصرية مستندة على جذور راسخة وتعاون ممتد وأحدث الرئيس السيسي تطور العلاقات بيننا على كافة المستويات ولدينا رؤى متناغمة بين البلدين وسياساتهما إزاء مختلف القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الزيارة المهمة التى قام بها السلطان هيثم بن طارق إلى مصر والتي أسست لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتعليم والقضاء وغيرها من المجالات وفق رؤية السلطنة 2040. 

اقرأ أيضا: السفير الرحبي: هناك توافقًا «مصريًا ـ عمانيًا» في مختلف القضايا وعلى رأسها فلسطين

اليوم الوطني لسلطنة عمان

واحتفلت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بالعيد الوطنى السلطنة الثالث والخمسين، برعاية سفير سلطنة عمان فى القاهرة عبد الله بن ناصر الرحبى، ومشاركة وزير الكهرباء محمد شاكر ووزير الصناعة محمد سمير، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ولفيف من السفراء والدبلوماسيين وكبار الشخصيات العامة والمثقفين والسياسيين بمصر وعمان.

وأشار السفير الرحبي، إلى ما تشهده سلطنة عُمان من تطور كبير على مختلف الأصعدة، والخطط التى تسير فى طريق تنفيذها تحت رعاية السلطان هيثم بن طارق، وصولا لتحقيق رؤية السلطنة 2040، والتى تعد رؤية واعدة تستشرف المستقبل وتتطلع إلى مزيد من التطور وتحقيق مزيد من الإنجازات وفق منظومة عمل طموحة تُسهم في صياغتها كل شرائح المجتمع العماني.

اليوم الوطني لسلطنة عمان

وتابع السفير: إننا نمضى بقوة نحو تنفيذ الاستراتيجيات الممكنة تحقيقا لتلك الرؤية، وقال، إننا نحتفي أيضا بما تحقق من تقدم كبير فى مسيرة نهضتنا المتجددة بقيادة السلطان هيثم بن طارق الذى أكد على سعيه الدؤوب لتعزيز مكانة الدولة العصرية والحضارية والاقتصادية وأن يكون العماني شريكا حقيقيا فى التنمية الشاملة.

واستطرد السفير العماني، قائلاً إن استشراف السلطان، لمستقبل السلطنة انعكس إيجاباً على تكامل وتناغم عمل المؤسسات والوحدات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى وهو ما ظهرت نتائجه جليا من منجزات ماثلة للعيان فى مختلف المجالات اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا تحقيقًا لرؤية عُمان 2040.

اقرأ أيضا: خطة لتطوير العلاقات بين مجتمعات الأعمال في مصر وسلطنة عمان

اليوم الوطني لسلطنة عمان