بعد العثور عليهم في سيارة نقل مختنقين

الطب البيطري بالغربية يشرف على دفن 28 جثة حمير نافقة

 الطب البيطرى بالغربية يشرف على   دفن ٢٨ جثة  حمير نافقة
 الطب البيطرى بالغربية يشرف على   دفن ٢٨ جثة  حمير نافقة

كتب عصام عمارة 

قامت أجهزة مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية وإدارة المحلة البيطرية تحت إشراف الدكتور حاتم  أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، بالإشراف على دفن ٢٨ حمار نافق بعد العثور عليهم بأحد سيارات النقل في حالة من الاختناق بمركز المحلة الكبرى.

كان مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية قد وجه الدكتور حمدى سلام مدير إدارة المحلة الكبرى البيطرية لرئاسة لجنة من بعض أطباء الإدارة من التخصصات المختلفة تشمل الوقاية الرعاية والتفتيش على اللحوم وذلك لفحص ومناظرة عدد  ٢٨، جثة لدواب نافقة حمير، محملة على إحدى سيارات النقل واعداد تقرير بسبب النفوق وكذلك التخلص الصحي والأمن لهذة الجثث وذلك تنفيذاً لقرار النيابه العامة بمركز المحلة الكبرى.

اقرأ أيضاً| ضبط ٢٠٠ ألف عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بالغربية

وعلى الفور قام  مدير إدارة المحله الكبري البيطرية وبرفقته الأطباء المتخصصين بالتوجه إلى الموقع المتحفظ به على السيارة التى تم ضبطها ،حيث تم فحص جثث الدواب المضبوطة.

وكانت عبارة عن ٢٨ ثمانيه وعشرون دابة من الحمير مختلفة الأعمار والألوان وجميعها نافقة نتيجة الإختناق لربط الفم والأنف بقطع من الأقمشة والأربطه القوية والسمكية مما أدي إلي حدوث إختناق لهذه الدواب  الحمير ونفوقها.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية إلى أن القضاء على مثل هذه الدواب يعد  من الأعمال التى يمارسها بعض المخالفين والخارجين على القانون .

حيث يتم تجميع بعض الدواب الحمير الهزيلة والمريضة وقتلها ثم سلخها بغرض الإتجار في جلودها وتصديرها لإرتفاع أسعارها لإستخدامها صناعيا حيث يتم منها إستخراج بعض المواد الكيميائية والمنشطات.

وتم التعامل مع الجثث طبقاً وقرار النيابة الصادر بناءً على التوصيات الفنية للجنة البيطرية بالتخلص الصحي الآمن الدفن بحضور الجهات المعنية وتحت الإشراف البيطري.