الأهلي يفرط في صدارة الدوري بعد التعادل أمام سموحة 

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

فرط النادي الأهلي في استعادة صدارة الدوري الممتاز بعد السقوط في فخ التعادل السلبي أمام سموحة في المباراة التي أقيمت على استاد المقاولون العرب مع سموحة في إطار مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري.
لم يشهد الشوط الأول فرصًا حقيقية للتهديف، بعدما تمكن سموحة من غلق كل الطرق المؤدية للمرمى سواء من العمق أو الأطراف، مما دفع الأهلي إلى سلاح التسديد، فأطلق إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة صاروخين لكن خارج المرمى. 
رغم الاستحواذ إلا أن الأهلي لم يستطع فك رموز دفاعات فريق سموحة الذي اعتمد على الضغط ورقابة رجل لرجل مع غلق المساحات أمام المرمى، فلم المباراة فرصًا حقيقية للتهديف وتحطمت معظم المحاولات أمام صخرات الدفاع في الفريقين واستخدم الأهلي سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء للوصول للمرمى لكن دون جدوى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام بيراميدز صاحب المركز الأول كما ارتفع رصيد سموحة إلى 9 نقاط في المركز التاسع.

استهل الأهلي المبارة بتشكيل مكون من  : 

حراسة المرمى:‏ محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق و‏رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط:‏ مروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد.

خط الهجوم:‏ صلاح محسن.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد هاني ومصطفى شوبير ومحمد زعلوك وأحمد نبيل كوكا.


وجاء تشكيل سموحة كالتالي:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: طارق علاء – محمد مصطفى – أحمد حكم – محمود وحيد.

خط الوسط: عمرو قلاوة – دوكو دودو – حسين فيصل.

خط الهجوم: أحمد خالد – حسام حسن – إسلام جابر.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد أشرف – شريف رضا – محمد سعيد – محمود حليمو – حمدي علاء – لحسن دهدوه – فادي فريد – مصطفى البدري – أبو بكر.