«يبنيه العالم من أجل العالم»

السعودية: نؤكد على الالتزام بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض اكسبو 2030

الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي
الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي

ترأس الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، اليوم 28 نوفمبر، وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 173 للمكتب الدولي للمعارض (BIE) بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يتم من خلاله التصويت لتحديد الدولة الفائزة باستضافة معرض إكسبو 2030.

 ألقى وزير الخارجية كلمة المملكة، تقدم في بدايتها بالشكر والتقدير إلى 130 دولة التي أعلنت دعمها لملف المملكة، مشيداً بجميع الملفات التي تم عرضها اليوم من قبل الدول المنافسة.

 وأكد بن فرحان التزام المملكة الثابت بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض "يبنيه العالم من أجل العالم"، معلنا عن تقديم المملكة حزمة تسهيلات واسعة النطاق تبلغ قيمتها 348 مليون دولار لمجموعة من 100 دولة مؤهلة.

وأشار وزير الخارجية إلى أن عام 2030 يأتي عند منعطف حرج عند تقاطع ثلاثة معالم حاسمة: معرض إكسبو 2030، وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية المملكة 2030، قائلاً ": تعمل المملكة على تسريع التقدم على الجبهات الثلاثة وبينما نعمل بجد لتنمية اقتصادنا وتحويله فإننا نؤمن بأن تقدم المملكة والتنمية الإقليمية وصحة الاقتصاد العالمي سوف يتقدم بخطى ثابتة".

 وفي ختام كلمة المملكة قال بن فرحان :"نشعر بالفخر بالجهود والإنجازات التي حققتها المملكة حتى الآن وسنواصل تكريس جهودنا للتعاون والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي ونأمل أن نحصل على شرف الترحيب بالعالم في معرض الرياض بعد 7 سنوات".