الانتخابات الرئاسية.. تقنية جديدة لتصويت المصريين بالخارج.. فيديو

السفير خالد جلال سفير مصر
السفير خالد جلال سفير مصر

أكد السفير خالد جلال، سفير مصر في برلين، أن هناك حزمة من الاستعدادات لتيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الاجراءات شملت جزء فني وآخر بشري.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك تقنية ربط السفارة بالهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تدريب العاملين بالسفارات المصرية عليها لاستخدامها في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، تشمل كافة البيانات والمعلومات التي تخص المصريين بالخارج، ومن يحق لهم التصويت.

وتابع: تم إجراء أكثر من بروفة داخل السفارة، استعدادا لبدء ماراثون الانتخابات الرئاسية، من أجل إزالة أي معوقات قد تواجه المصريين التذين يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة.

اقرأ أيضاً|صوت الشعب ينظم مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم الرئيس السيسي في قنا | صور وفيديو

 

وأوضح جلال، أنه وفقا لتعلميات وزارة الخارجية، تم التواصل مع أفراد الجالية المصرية المقيمة في ألمانيا من خلال حسهم على المشاركة والتعبير عن آرائهم، واختيار المرشح الذي يستحق تولى منصب الرئيس خلال الـ 6 سنوات القادمة.

وأشار خالد جلال إلى أن عدد المصريين المقيمين في ألمانيا بعد فترة من الوقت يحصل على الجنسية الألمانية، وبالتالي لا يحق له التصويت، وعدد المصريين في برلين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات لا يتجاوز بضعة آلاف.