بيراميدز يقلب الطاولة على الإسماعيلي ويتصدر الدوري «مؤقتًا»

جانب من المباراة
جانب من المباراة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في تحقيق فوزًا قاتلًا أمام نظيره الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الدفاع الجوي ضمن الجولة السابعة من دوري النيل.

جاءت المباراة سريعة من بدايتها ونجح الإسماعيلي في التسجيل مبكرًا عن طريق ياو أنور في الدقيقة الـ 12 بعد تسديد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن داخل شباك أصحاب الأرض.

وشهد الشوط الأول تألق لافت للنظر للشناوي حارس بيراميدز الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطيرة، وحاول بيراميدز إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط ولكن وسط استبسال من لاعبي الدراويش لينتهى الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

ولعب الإسماعيلي بـ 10 لاعبين من  الدقيقة 42 بعدما تلقى محمد هاشم بطاقة صفراء ثانية ومن ثم بطاقة حمراء، بعد تدخل على فيستون ماييلي.

ثم شهد الشوط الثاني إثارة كبيرة بعدما حاول بيراميدز إدراك التعادل وضغط على مرمى الإسماعيلي في أكثر من كرة خطيرة إلى أن نجح السماوي في الحصول على ركلة جزاء احتسبها محمد يوسف بعد لمسة يد على محمد عبد السميع، ليسجلها عبدالله السعيد في الدقيقة 66.

واستمرت المحاولات لتسجيل هدف التقدم والفوز ثم نجح فخري لاكاي في تسجيله لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وفي نهاية المباراة تلقى بلاتي توريه لاعب بيراميدز بطاقة حمراء مباشرة بعدما تدخل على لاعب الإسماعيلي.

بهذه النتيجة يرفع بيراميدز رصيده عند 16 نقطة ليتصدر جدول الترتيب بشكل مؤقت حتى انتهاء مباراة الأهلي وسموحة التي تنطلق بعد قليل، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وضم تشكيل الإسماعيلي كلًا من:

حراسة المرمى: كمال السيد
الدفاع: محمد هاشم، محمد نصر، إياد العسقلاني، حمدي النقاز.
الوسط: محمد دسوقي، محمد بيومي، محمد عبدالسميع.
الهجوم: مروان حمدي، عمر الساعي، ياو أنور

 فيما جاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي 
خط الدفاع: محمود مرعي، أسامة جلال، محمد حمدي، محمد الشيبي
خط الوسط: بلاتي توريه، أحمد توفيق، عبد الله السعيد، يوسف أسامة، محمد رضا بوبو 
خط الهجوم: فيستون ماييلي