وزير الموارد المائية بجامعة الزقازيق ..

مستعد لمعاونة الزملاء في المهمات العلمية والدراسة بالجامعات الألمانية 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، أن مشروعاته البحثية تركزت لخدمة جامعة الزقازيق والتى تتمثل فى التعلم الإلكترونى ولمساعدة العديد من الزملاء فى المهمات العلمية والدراسة بالجامعات الألمانية، مشيراً إلى اعتزازه بأنه خريج هندسة الزقازيق دفعة ١٩٩١، وأنه على استعداد للتبرع باأى وقت أو أى مجهود لصالح الجامعة.

اقرأ أيضاً| قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تُعالج 1827 حيوانًا وطائرًا بالشرقية

جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع مجلس جامعة الزقازيق والذى عقد برئاسة الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة وبحضور المحافظ الدكتور ممدوح غراب ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات ..

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن جامعة الزقازيق ستظل شريك أساسي وداعم رئيسي لإحداث التنمية المستدامة للمساهمة في رقي وتقدم المجتمع، وأشار إلى أهمية الدور الذي تقوم بها جامعة الزقازيق في تقديم رسالتها التعليمية والأكاديمية والصحية لأبناء المحافظة.

وقال الوزير إننا بصدد استحقاق هام وهو الإنتخابات الرئاسية، وهذه المرحلة لها أهمية كبيرة، بما للجامعة من دور كبير في التوعية بضرورة المشاركة وإدلاء المواطنين بأصواتهم.

 كما استعرض أبرز المشروعات التي قامت بها المحافظة بكافة قرى ومراكز الشرقية خلال الفترة الأخيرة ، والتى تشهد ازدياد مرتفع رغم التحديات، متمنياً للجميع الإستمرار في العطاء من أجل وطننا الغالى مصر.

وقد وافق المجلس على رفع غرامات التأخير للطلاب الذين لهم تخفيض مصروفات من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

كما قرر المجلس برئاسة الدكتور خالد الدرندلى إلزام كل كلية بتحصيل المصروفات الدراسية وكل المعاملات المالية الخاصة بالدراسات العليا من خلال شركات الدفع الإلكتروني وعدم تحصيل أي مبالغ في صورة نقدية أسوة بالمرحلة الجامعية الأولي بداية من العام الدراسي (٢٠٢٤/٢٠٢٥) .

كما وافق المجلس إطلاق جائزة أفضل موقع إلكتروني بين كليات ومعاهد الجامعة ، وذلك فى ضوء احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبى ومرور خمسين عاماً على إنشائها ، بالإضافة إلى أهمية ربط مواقع الكليات على موقع الجامعة بالشبكة العنكبوتية.

كما قرر المجلس عدم مناقشة الرسائل العلمية إلا بعد مضي مدة لا تقل عن خمسة عشر يوماً من تاريخ اعتماد لجنة الحكم لمناقشة الرسائل العلمية.