فيديو جراف.. الحكاية| عمرو أديب من المحلة الكبرى للجنسية السعودية

عمرو أديب
عمرو أديب

أعلن الإعلامي عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، وعبر عن سعادته وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي  العهد السعودي الأمير محمد بن سالمان.

اقرأ أيضا|تعرف على شروط الحصول على الجنسية السعودية

وقال عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية: "أنا مواطن سعودي وهذا تكريم وتشريف ليا وتم الإنعام عليا بهذه الجنسية العظيمة، وأشعر هناك بأنني في بلدي ووطني وأشعر بالاحتواء والكرم والمحبة".

نبذة عن حياته


ومالا يعرفه الكثير أن عمرو أديب من مواليد 23 أكتوبر عام 1963 أي يبلغ من العمر 60 سنة، ووُلد بمدينة المحلة الكبرى، محافظة الغربية، درس في كلية ڤيكتوريا، ثم التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، هو الابن الأوسط للسيناريست الشهير وشيخ كتاب السيناريو في مصر "عبد الحي أديب" صاحب البصمة الكبيرة في تاريخ السينما المصرية.

كما أنه شقيق الإعلامي الكبير عماد الدين أديب، وله شقيق أخر وهو المخرج عادل أديب المدير الفني لشركة جود نيوز سينما للإنتاج السينمائي، والتي قُدِّمت أفلام بميزانية هي الأضخم في تاريخ السينما المصرية.

حياته الشخصية
عمرو أديب تزوج مرتين الأولى من أماني سوكا ولديه منها خالد، والآن متزوجا من الإعلامية لميس الحديدي.

في 17 نوفمبر 2023 احتفل عمرو أديب بزفاف نجله "خالد" علي "فرح الطوخي" في حفل عائلي اقتصر على تواجد عدد من الأهل والأصدقاء المقربين من العروسين بعيدًا عن أعين الصحافة والإعلام وذلك بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

برامجه
عمرو أديب بدأ حياته الإعلامية بتقديم برنامج "القاهرة اليوم" على شبكة الأوربت، والذي صنع قاعدة جماهيرية في مصر والعالم العربي رغم أن برنامجه يذاع على قناة مشفرة، لكن مهارته صعدت بالبرنامج إلى قمة برامج التوك شو العربية وصعد بنفسه إلى مصاف الإعلاميين البارزين والمميزين في العالم العربي وليست مصر فقط .

وشارك في تقديم برنامج "القاهرة اليوم" مع عمرو أديب الراحلة نيرفانا إدريس وبعدها قدم معه البرنامج الفنان عزت أبو عوف ورجاء الجداوي وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات والمحامي خالد أبو بكر والإعلامي محمد مصطفى شردي والإعلامي أحمد موسى.

كما قدم عمرو أديب برنامج "أرب جوت تالنت" هو برنامج اكتشاف المواهب والذي ذيع على قناة mbc 4.

وبعدها انتقل للعمل مقدماً لبرنامج "كل يوم" على قناة On E والذي استمر في العمل فيها لمدة سنة، ويعمل حاليا في قناة MBC مصر عبر برنامج "الحكاية".

تجاربه الفنية
ولعمرو  أديب عدة تجارب في الفن حيث ظهر في دور صغير في فيلم عيون الصقر عام 1992، وشارك في التمثيل بدور «مصطفى أمين» في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة «أم كلثوم» واستعان به المخرج الأردني «محمد عزيزية» في إحدى حلقات مسلسل «قضية رأي عام».