في مؤتمر بمهرجان شرم الشيخ للمسرح..

ياسر صادق: واجهت حربًا شرسة عندما «تصوفت» وقدمت روايات دينية

ياسر صادق
ياسر صادق

قال الفنان القدير ياسر صادق، إنه في فترة من مراحل مشواره الفني بدأ يتجه إلى التصوف، وقرر تقديم روايات في اتجاه ديني، وعن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنه واجه حربا شرسه جدا في هذا الجزء وكأنه دخل عش الدبابير.

وأضاف صادق، خلال مؤتمر عقد له بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في إطار تكريمه بالدورة الثامنة من المهرجان، بدرع الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، أن ذلك جاء بعد نجاحه الكبير على مستوى الإخراج، وقدم واكتشف العديد من النجوم منهم محمد رمضان وفتحي عبد الوهاب.

ووجه الفنان ياسر صادق، الشكر للمهرجان على تكريمه هذا العام، وان يأتى التكريم من مهرجان مسرح شبابي، يؤكد له أن العمر لم يذهب هدرا وأن الجيل القادم والأصغر منه قدره وقدر مسيرته ومشواره الفني، وقال إنه بدأ رحلته منذ طفولته، وأنه منذ أسرة فنية ووالده كان من مؤسسين الإذاعة هو الإذاعي الكبير ممدوح صادق، وقرر التمثيل منذ مرحلة الدراسة في الصغر، في الصف الثالث الإبتدائي، ولكن في مرحلة الجامعة رفضت عائلته التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والتحق بكلية التجارة وخلالها أكمل مسيرته مع التمثيل من مسرح الجامعة. وهو الأساس والمدرسة الكبرى التي يتعلم ويتخرج منها الفنانين، وكنا جيل مهم، منهم فتوح أحمد وسليمان عيد وهاني رمزي ومحمد شومان ونادر صلاح الدين، وخالد الصاوي وخالد صالح، عبلة كامل وأحمد كمال، وصلاح عبد الله، والذي كان له الفضل في أول من قدمني في عام ١٩٨١، في مسرحية في كلية تجارة.

تقام الدورة الثامنة من المهرجان علي مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ، في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري، تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتور نيفين الكيلاني، واللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة ايوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والهيئة العربية للمسرح.