ضبط شخصين روجا للعملات الأجنبية المزورة والاحتيال على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص" يحمل جنسية إحدى الدول، سائق "له معلومات جنائية" - مقيمان بالقاهرة) بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد استخدامها في عمليات نصب واحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين راغبي شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي. 

وأنشأ المتهمان العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في الترويج لبيع العملات الأجنبية والتواصل والاتفاق مع الضحايا على التقابل بالأماكن العامة وتسليمهم عملات أجنبية "مقلدة" مقابل مبالغ مالية من العملة المحلية واتخاذهما شقة سكنية بالقاهرة وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامي.

اقرأ أيضا|  حملات أمن المنافذ.. ضبط 39 قضية متنوعة و2348 مخالفة مرورية

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود ابو عمره مساعد اول وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن العام ،ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما بدائرة مركز شرطة ثالث مدينة نصر، وبحوزتهما (كمية كبيرة من الأوراق معدة لتزوير العملات – عدد من الأدوات المستخدمة فى عمليات "التقليد" - جهاز حاسب آلى "لاب توب" – جواز سفر "مزور" - عدد 2 رخصة قيادة دولية "مزورين"– سيارة - 3 هواتف محمول – مبلغ مالى من العملات الأجنبية من متحصلات نشاطهما الإجرامى.. وبفحص جهاز الحاسب الآلى والهواتف المحمولة فنياً تبين إحتوائها على العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية المستخدمة فى نشاطهما الإجرامي). 

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم ترويج العملات المالية المقلدة..