قام القنصل المصري بالرياض ماجد نافع مصلح برئاسة مأمورية قنصلية إلى المنطقة الشرقية (الخبر) يرافقه كل من السكرتير أول سماح عبد المنعم والملحق العمالي محمد الفيشاوى فى أول زيارة من نوعها على هذا المستوى منذ ما يقرب من 5 أعوام.

وتم خلال الزيارة إنهاء حوالى 1500 معاملة قنصلية للمواطنين من تلقى استمارات استخراج جوازات سفر، والتصديقات بأنواعها، وطلبات استخراج شهادات الميلاد
قام خلالها بالإلتقاء بالدكتور خالد بن محمد البتال وكيل إمارة المنطقة الشرقية، والعديد من كبار المسئولين المعنيين بقطاع الأمن لاسيما الجوازات والوافدين والسجون، حيث قام سيادته بالإطمئنان على أوضاع المحتجزين هناك.
وقد أثنى المسئولون السعوديون على الجالية المصرية المقيمين بالمنطقة معتبرين إياها الأكثر إنضباطاً مقارنة بسائر الجاليات الأجنبية كثيفة العدد.
كما إلتقى مع كبار المسئولين بالغرفة التجارية، و عدد من كبار رجال الأعمال السعوديين بالمنطقة، حيث تم خلال هذين اللقاءين التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين فى ضوء توافر العديد من الفرص الإستثمارية فى مصر، لاسيما فى مجالى المقاولات والسياحه.
كما إلتقى الوفد بمسئولى مكتب العمل بالمنطقة لمناقشة أهم العقبات والمشاكل التى تواجه المواطنين وسبل حلها، كما تم الإتفاق على تنظيم حملات توعية دورية بنظامى العمل والإقامة للمصريين المقيمين بالمنطقة.
وعلى هامش الزيارة إلتقى بالشيخ عبد العزيز التركى رئيس جمعية السرطان وجمعية إيثار كما قام بالإلتقاء بعدد من المواطنين المقيمين بالمنطقة للإستماع لشكواهم وإستفساراتهم ومقترحاتهم.