التعليم توجه المديريات بسرعة تجهيز المدارس المشاركة في خوض الانتخابات الرئاسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وجهت جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بسرعة الانتهاء من إعداد و تجهيز المدارس المختارة كمقار للجان الانتخابية، على أن يتم تجهيزها على أعلى مستوى، مع تزويدها بكافة الإمكانيات، والأدوات اللازمة، خلال العملية الانتخابية، مشددة على مديري المديريات بسرعة إعداد و تجهيز المقار الانتخابية و بدء توزيع المهام.

وأوضحت المصادر، أن وزارة التربية والتعليم طالبت من مديري المديريات التنسيق مع رؤساء الأـحياء والمحليات، لرفع كفاءة محيط المدارس التي سوف تشهد مارثون العملية الانتخابية، مع تخطيط الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة، وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بهذه الفعالية، فضلاً عن المرور الميداني للتأكد من جاهزية اللجان على أكمل وجه.

كان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلاً بتجهيز ٨٥٦٣ مدرسة، تم تخصيصها كلجان انتخابية، لعقد الانتخابات الرئاسية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري مديريات التربية والتعليم، بالتأكد من صيانة هذه المدارس وظهورها بالمظهر اللائق، والتشديد على ضرورة حضور وانتظام جميع المعلمين خلال الفترة من "١٠-١٢" ديسمبر المقبل، فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية، مع وضع خطة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية، خلال هذه الفترة في أقرب مدرسة مناسبة لهم.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منح طلاب هذه المدارس فقط إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، كما وجه بتكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات، وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

وبشأن الانتخابات الرئاسية، كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، "خطاب رسمي عاجل" لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية، وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، خلال هذا الخطاب الرسمي، على ضرورة تجهيز المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية وإخلائها من أي عملية تعليمية خلال أيام الاقتراع.