هشام آمنة: التنمية السياحية أحد أهم أولويات الدولة المصرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن منتدى الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي، منصة هامة للتواصل بين المستثمرين والقطاع الحكومي.

وأشار آمنة إلى أن التنمية السياحية واحدة من أهم أولويات الدولة المصرية بتحقيق المزيد من الاستدامة والحفاظ على التراث المصري العظيم، وخلق فرص استثمار سياحي مشترك بين القطاع الخاص والحكومي أمر هام لتحقيق أهداف الدولة المصرية.

وأضاف اللواء هشام آمنة، أنه يوجد تعاون جيد بين وزارة السياحة والآثار ووزارة التنمية المحلية في أكثر من مشروع سياحي حضاري مثل مسار العائلة المقدسة والذي يعد واحداً من المشاريع السياحية والروحانية الفريدة في مصر.

وقال آمنة إن وزارة التنمية المحلية تبذل كل الجهد لخلق بنية تحتية متطورة تليق بالاستثمار السياحي في أماكن التراث الحضاري في مصر.

وأعلن اللواء هشام آمنة أنه يتم الآن بتعاون مع وزارة السياحة والآثار تنفيذ منصة إلكترونية للسياحة الريفية.


وافتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، منتدى الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي اليوم.

أكد شون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنه منذ عام ١٩٩٥ استثمرت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 120 مليون دولار للحفاظ على آثار وتحف مصر وروائعها.

وأوضح شون جونز خلال منتدى "الاستثمار في الخدمات السياحية بمواقع التراث الثقافي"، أن الحكومة الأمريكية تدرك أهمية السياحة في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق الملايين من فرص العمل وجذب العملة الأجنبية ذات الأهمية البالغة.

وأشار "جونز" إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعاونت مع وزارة السياحة والآثار لتطوير مجموعة من الممتلكات التي يمكن الاستثمار فيها مثل القاهرة التاريخية فهي جزء من المحفظة الثقافية والسياحة الأوسع في مصر، مضيفا أن أمريكا ستساعد في مواكبة منافسيها العالميين في مجال السياحة.