وزير الآثار: «تشجيع الاستثمار السياحي للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028»

وزير السياحة والاثار
وزير السياحة والاثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أنه من أولويات الوزارة، تحسين التجربة السياحية في مصر لتحقيق الإستراتيجية السياحة بتحقيق ٣٠ مليون سائح بحلول ٢٠٢٨، ولتشجيع الاستثمار السياحي في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، منتدى الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي، اليوم الثلاثاء ٢٨ نوفمبر.

وأوضح الوزير، إلى أن القطاع الخاص، شركاء مهنة أساسيين في قطاع السياحة، حيث أن وزارة السياحة والأثار تعمل على التنظيم و الرقابة فقط، والقطاع الخاص عليه الدور الأكبر في زيادة الحركة السياحية لمصر، لذلك هم شركاء مهنة أساسيين.

وأشار أحمد عيسى، إلى أن القاهرة واحدة من أهم المدن السياحية والثقافية في العالم، لأنه يوجد بها آثار مازالت موجودة من جميع العصور القديمة.

وأوضح الوزير، أنه تم تطوير ١١ موقعًا أثرياً في القاهرة والأقصر، ليتم تطويرهم للاستعداد لاستقبال الاستثمار السياحي بهم من خلال خدمات تشغيل متطورة، ومطاعم وكافيهات تخدم المنطقة الأثرية، ولتحسين تجربة السائح في مصر.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن منتدى الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي، منصة هامة للتواصل بين المستثمرين والقطاع الحكومي.

وأشار أمنة، إلى أن التنمية السياحية واحدة من أهم أولويات الدولة المصرية، لتحقيق المزيد من الاستدامة والحفاظ على التراث المصري العظيم، وخلق فرص استثمار سياحي مشترك بين القطاع الخاص والحكومي أمر هام لتحقيق أهداف الدولة المصرية.

وأوضح شون جونز خلال منتدى "الاستثمار في الخدمات السياحية بمواقع التراث الثقافي"، أن الحكومة الأمريكية تدرك أهمية السياحة في تعزيز الاقتصاد المصري، وخلق الملايين من فرص العمل، وجذب العملة الأجنبية ذات الأهمية البالغة.