كولر جاهز بخطة مرنة.. وسامى يرفع «راية الحذر»

غدا.. الأهلى «المنتشى» طمعان فى سموحة

الأهلى اختتم استعداداته لمواجهة سموحة اليوم بالدورى
الأهلى اختتم استعداداته لمواجهة سموحة اليوم بالدورى


يلعب غدا الاهلى مع سموحة فى السابعة مساء ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم ، وتقام المباراة على ستاد المقاولون العرب ..
المارد الاحمر يعود للمنافسات المحلية بمواجهة الموج الازرق السكندرى  اليوم ، ويدخل مواجهة سموحه  وهو منتشى بعد نجاحه فى الفوز على فريق  ميدياما الغانى بثلاثية نظيفة فى افتتاح دورى المجموعات فى دورى ابطال افريقيا ..


وتعادل الاهلى فى اخر مواجهاته المحلية  امام الجونة ويرغب فى  تعديل مساره المحلى واستعادة الانتصارات امام سموحة ..


وحرص كولر على التجهيز الجيد للمباراة بكل تركيز وهو عازم على اعادة الاستقرار للفريق والعروض الجيدة بعدما اعترف خلال المؤتمر الصحفى لمباراة ميدياما بوجود حالة من التعالى والتشبع لدى اللاعبين يواجهها بحالة من الحزم والصرامة لاستعادة الانتصارات والعروض القوية والمنافسة بقوة على كل البطولات المتاحة خلال الموسم بعد ضياع بطولتين من الفريق فى بداية الموسم ..


ومن خلال متابعة التدريبات من غير المتوقع ان تكون هناك تغييرات تكتيكية كبيرة  خاصة ان كولر مقل جدا فى التعديل فى النواحى الفنية وهى من السلبيات المأخوذة عليه ، ولكنه يجيد تدوير اللاعبين او « الروتشين» لتجدد دماء الفريق رغم ان هذه الطريقة تقلل من ثبات المستوى الفنى بسبب التغييرات المتعددة ولكنه يلجأ الى ذلك لمواجهة الارهاق ..
وتحدث الخواجه مع لاعبيه وطالبهم باستغلال الفرص المتاحة بعدما اصبحت ظاهرة اضاعة الاهداف صداعا فى رأس مدرب الاهلى مع تراجع مستوى المهاجمين وقال فى اخر تصريحاته نحن الاكثر تسجيلا  والاكثر اضاعة للاهداف ، وفاضل الخواجه بين كثير من النواحى الهجومية ومنها منح صلاح محسن الفرصة بعد احرازه هدفا فى مباراة ميدياما أعاد له الثقة ..


وحرص كولر على التنوع الهجومى ما بين الاجناب والعمق والتسديد من الخارج وشرح للاعبيه خطته فى مواجهة سموحه بعد مشاهدته ملخصات للمنافس ووضع يده على نقاط القوة والضعف ، ودخل معسكر مغلق امس لزيادة اجواء التركيز ليلة المباراة ..


ويتربع الأهلى على صدارة  الدورى برصيد ١٣ نقطة بعدما لعب المارد الأحمر ٥ مباريات حقق الفوز فى ٤ لقاءات وتعادل فى مباراة وسجل لاعبوه ١٣ هدفاً وتلقت شباكه ٤ أهداف ..فى المقابل لعب سموحة ٦ مباريات فاز فى مباراتين وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهم ، ورصيده ٨ نقاط ..ويأتى فى المركز الـ ١٢ فى ترتيب الدورى ..
استعد سموحة جيدا بقيادة احمد سامى لمواجهة الاهلى الذى استغل فترة التوقف وجهز فريقه جيدا .. وحرص المدير الفنى لسموحة على مذاكرة المارد الاحمر جيدا وأعد خطة محكمة الهدف منها التأمين الدفاعى اولا على امل التعادل وتحقيق نقطة بطعم الفوز .. مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ومحاولة استغلال اندفاع هجوم الاهلى وخط وسطه وتحقيق مفاجأة وخطف الفوز .. لكنه شدد على لاعبيه ضرورة عدم الاندفاع والانضباط التكتيكى ، وحذر من سرعة أجنحة الاهلى وانطلاقات نجومه.