أطعمة عليك تجنبها إذا كنت تعاني من الحساسية| أبرزها الأسماك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يعاني البعض من الإصابة بحساسية الجلد، ويسفر عنها ظهور أعراض مزعجة، مثل الاحمرار وتهييج الجلد وظهور الحبوب، وهو ما يمكن السيطرة عليه من خلال اتباع نظام غذائي صحي يتماشى مع طبيعة الجسم، والابتعاد عن تناول آخرى.

أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها عند الاصابة بحساسية الجلد:

الأسماك
تتسبب الأسماك في إثارة الحساسية عند البعض، وخاصًة السلمون والجمبري والتونة، مما يتطلب الأمر الابتعاد عن تناولهم فورًا، لأن الجسم حينها لا يستطيع التعامل مع العناصر الغذائية الموجودة في الأسماك المذكورة سلفا، ومن ثم تفاقم أعراض الحساسية.

اقرأ أيضاً| تسبب الوفاة وتلف مراكز المخ.. مخاطر أدوية التخسيس الغير مرخصة 

المكسرات
يمكن أن تتسبب بعض أنواع المكسرات في زيادة تحسس الجسم، مثل الكاجو والفول سوداني، مما يزيد حدة الحكة واحمرار الجلد، خاصة في الوجه ولدى الأطفال، وبالتالي يجب الابتعاد عن تناولها فور ظهور أي أعراض، واستشارة الطبيب لتجنب المضاعفات التي يمكن حدوثها.

الفراولة 

تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه التي تصيب الأشخاص بالحساسية، خاصًة الأطفال، وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها، لأن الإفراط فيها قد يسبب ظهور بعض الآثار الجانبية، مثل الحبوب والحكة وغيرهما من التهيجات الجلدية.

الحليب 
يصاب الكثير من الأشخاص بحساسية تجاه الحليب ، والتي قد تختفي من تلقاء نفسها بعد تقدم العمر، لاحتوائه على نسبة كبيرة من سكر اللاكتوز، الذي يتسبب في بعض الأعراض المزعجة، مما يتطلب أنواع آخرى منه تحت إشراف الطبيب المختص بعد إجراء كافة الفحوصات اللازمة حسب كل حالة.

5- السكريات
يجب أن يتوخى مرضى حساسية الجلد الحذر من الإفراط في تناول السكريات الموجودة في الأطعمة أو المشروبات، لأن السكريات تتفاعل في الجسم، ومن ثم تزيد حدة الحساسية، فضلًا عن الأعراض المزعجة التي تحدث في الجهاز الهضمي.