كييف تتهم روسيا بقصف أفدييفكا.. وموسكو تسقط طائرة أوكرانية في روستوف

كييف تتهم روسيا يقصف أفدييفكا.. وموسكو تسقط طائرة أوكرانية في روستوف
كييف تتهم روسيا يقصف أفدييفكا.. وموسكو تسقط طائرة أوكرانية في روستوف

قال القائم بأعمال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا إيهور موروز، إن منطقة أفدييفكا التابعة للإقليم تعرضت لهجوم صاروخي روسي وقصف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الجراد، صباح اليوم الاثنين.

وأضاف موروز- في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)- "في اتجاه دونيتسك، تم قصف مدن كراسنوهوريفكا ونوفوميخيليفكا وكوستيانتينيفكا في منطقة مارينكا.. وفي كوراخوف، تعرضت المنطقة الصناعية للقصف، كما تم قصف كوراخوف وهيرنيك.. وفي الصباح، تعرضت أفدييفكا لهجوم صاروخي وقصف بالجراد والمدفعية الثقيلة".

اقرأ أيضاً| جوزيب بوريل: الطريق إلى السلام في فلسطين لا يزال بعيدًا جدًا

وتابع أنه في اتجاه هورليفكا، أصيب شخص واحد في توريتسك وتضررت 10 منازل وخمسة مبانٍ إدارية ومنشأتين للبنية التحتية في المدينة.

وأشار إلى أنه لحقت أضرار بمنزل خاص ومبنيين غير سكنيين في منطقة تشاسيف يار، أما في بلدة سوليدار تعرضت روزدوليفكا وفاسيوكيفكا ومينكيفكا للقصف، في حين تعرض سقف إحدى المدارس في ميرنوهراد لأضرار واسعة نتيجة للقصف وسوء الأحوال الجوية.

في المقابل.. قال حاكم منطقة روستوف الروسية الحدودية فاسيلي جولوبيف، اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة أوكرانية بدون طيار فوق منطقة روستوف الروسية.

وأضاف جولوبيف- في تصريح، أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "حوالي الساعة 9:30 صباحا بتوقيت موسكو، تم صد محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية وتم تدميرها فوق منطقة روستوف، ولم يتم تسجيل وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر مادية في موقع سقوط حطام الطائرة الإوكرانية".