بالصور.. محافظ الغربية يفتتح المتحف التعليمي بطنطا

الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية خلال الجولة التفقدية
الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية خلال الجولة التفقدية

كتب عصام عمارة 

افتتح  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، يرافقه  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المتحف التعليمي المقام بمدرسة علي محمد أحمد الإعدادية للبنات، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، والذي يتضمن متحف البيئات، ويشمل نموذج للسد العالي، والنوبة، والريف المصري، الصعيدي والدلتا، حتى الاسكندرية.

كما يضم المتحف التعليمي ويشمل مجموعة من الطيور المحنطة والزواحف وانواع الصخور، ثم المتحف الفرعوني ويتضمن صورة مصغرة من المتحف المصري بمجموعة من التماثيل واللوحات الجدارية، و حجرة إنجازات على أرض الواقع،

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتفقد عددًا من القطاعات بسمنود للتأكد من جاهزيتها لإدارة الأزمات

 وتضم  عدد من الماكيتات للمشروعات القومية، وإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما يضم أيضاً حجرة التربية المسرحية وتشمل بانوراما لحرب أكتوبر.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ إنشاء المتحف التعليمي بالمجهود الذاتي لمعلمي التربية الفنية، وبإشراف من مرفت مجاهد، مدير عام ادارة غرب طنطا التعليمية، وتوجيه من مديرية التربية والتعليم، ويستهدف طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

من ناحيته، أكد حسن أنه سيتم تنظيم زيارات للمدارس الإعدادية والثانوية لزيارة هذا المتحف التعليمي، بالإضافة إلى المركز الاستكشافي التابع لمديريه التربية والتعليم بالغربية.


يأتي ذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية