5 أطعمة شائعة يمكن أن تلحق الضرر بصحة أمعائك

 أطعمة شائعة يمكن أن تلحق الضرر بصحة أمعائك
أطعمة شائعة يمكن أن تلحق الضرر بصحة أمعائك

تحتوي أمعائنا على عدد كبير من البكتيريا الجيدة التي تعمل من أجل صحتنا وعافيتنا بشكل عام، فإن ما تأكله يمكن أن يؤثر على نشاطها، حيث تلعب الأمعاء دورًا بارزًا في عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك العديد من الأطعمة التي على الرغم من كونها جزءًا من النظام الغذائي اليومي للإنسان، إلا أنها تلحق الضرر بصحة الأمعاء إلى حد كبير.

اقرأ أيضا: لتجنب المشكلات الصحية.. 8 أطعمة لتحسين عملية الهضم

الأطعمة المقلية

لقد ظهرت العديد من الدراسات البشرية والحيوانية إلى النور، وكشفت كيف أن الزيت الساخن يهاجم البكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء.ليس هذا فحسب، بل إنه يعزز نمو البكتيريا الضارة التي تسبب العديد من الأمراض المعوية مثل الحموضة والغازات وتشنجات المعدة والانتفاخ والإمساك والإسهال.علاوة على ذلك، عادة ما تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون المتحولة والتي تعتبر غير صحية للغاية.

المحليات الصناعية

خلصت إحدى الدراسات إلى أن العديد من المحليات الصناعية تزيد من خطر عدم تحمل الجلوكوز، مما يسبب التهابات في الجسم تصبح بوابة دخول لمختلف الأمراض المزمنة مثل مرض السكري .

السكر المكرر

لقد ثبت أن تناول كميات كبيرة من السكر المكرر يؤدي إلى القضاء على البكتيريا الجيدة في نظامك، ويؤدي نقص البكتيريا الصحية في الجسم إلى الالتهاب ويجعلك أكثر عرضة لمشاكل الصحة البدنية مثل الغثيان والغازات ومتلازمة القولون العصبي والإمساك بالإضافة إلى مشاكل الصحة العقلية مثل التوتر والقلق ، ومن الأفضل تجنب السكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز وشراب الصبار.

أطعمة تحتوي على مضادات حيوية

المضادات الحيوية لا تفهم الفرق بين البكتيريا الجيدة والسيئة، وبالتالي تقتلها جميعًا، وغالبًا ما يعالج المزارعون في جميع أنحاء العالم الحيوانات بالمضادات الحيوية القوية للتخفيف من خطر الإصابة بالعدوى، وهذا التعرض المستمر يجعل منتجاتهم الألبان غير صالحة للأمعاء.