«عبد القوي»: المرحلة الحالية تحتاج لمن يدعم استقرار البلاد في ظل المتغيرات العالمية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يجب على كل من له حق الانتخاب القيام به مع دخول مصر عصر الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الحاشد لدعم الانتخابات الرئاسية القادمة؛ الذي نظمته أمانة العمال بحزب مستقبل وطن بالغربية وشارك خلاله عدد كبير من ممثلي عمال بجميع مصانع وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من أعضاء هيئة مكتب الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي وممثلي القطاع الخاص.

وأشار إلى أن أهمية التوعية بمشاركة المواطنين بالمشاركة الإيجابية في رسم مستقبل وطنهم، وأن الاتحاد العام أطلق مبادرة بعنوان «انزل شارك مصر الأهم»، ومشاركتنا اليوم في المؤتمر الجماهيري بجامعة طنطا في محافظة الغربية لرفع الوعي بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشار الدكتور «عبد القوي»، إلى أن المشاركة واجب وحق دستوري وأن المرحلة الحالية والظروف الراهنة تحتاج إلى من يدعم استقرار البلاد في ظل المتغيرات العالمية وتكون لدية الرؤية والدراية الكافية للتعامل مع الأزمات من أجل دعم الأمن والاستقرار في البلاد.

وشدد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، على أن المبادرة من خلال كوادرها ستقوم بإعداد ملف شامل حول الجداول والمقرات الانتخابية وتقديم التيسيرات والتسهيلات للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الإعاقة لتمكينهم من الوصول للجان الانتخابية.

وأوضح، أن ما تشهده مصر حاليا هو عرس ديمقراطي بكل المقاييس ويسير في خط مستقيم مع أرقى أنظمة الانتخابات في العالم بما يؤكد الريادة المصرية التي شهد بها العالم مؤخرا وخاصة في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية.

وأضاف، أن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية مقدرة من العالم أجمع في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الداعم دائما لحقوق هذا الشعب على مر التاريخ.

اقرأ أيضا .. القباج: وضع خارطة طريق لتعزيز الاستثمار المجتمعي لتحقيق نمو مستدام