محافظ الشرقية: غلق مراكز الدروس الخصوصية.. وتطهير مصرف قرية سنهوت

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة مفاجئة لقرية سنهوت التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح؛ لمتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية والتعليمية بها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

بدأ المحافظ جولته بتفقد مستشفى سنهوت التخصصي؛ للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم والتزامهم بالنوبتجيات الصباحية المقررة لهم وكذلك التأكد من توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

تفقد المحافظ قسم الحضانات بالمستشفى؛ الذي يضم 11 حضانة واطمأن على الحالة الصحية للأطفال المبتسرين، وكذلك وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم 9 ماكينات. والتقى بالمرضى وذويهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم. مشدداً على ضرورة انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة بالوحدة؛ حفاظاً على صحة وسلامة المرضى.

كما حرص المحافظ على تفقد صيدلية المستشفى وقام بمراجعة تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية. مؤكدا ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفى.

انتقل محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام اليوم الدراسي بمدرسة الدكتور كامل دياب الثانوية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية. واطلع المحافظ على سجل الحضور والإنصراف للاطمئنان على تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزامهم بمواعيد العمل الرسمية، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد محافظ الشرقية على مديرة إدارة المدرسة بضرورة انتظام الطلاب في الحضور إلى المدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم الدراسي، مشدداً على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمراقبة وغلق مراكز الدروس الخصوصية خلال الفترة الصباحية بالقرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن للحفاظ على مصلحة الطلاب وضمان انتظامهم بالمدرسة.

تفقد المحافظ الفصول المدرسية واستمع لشرح معلمي المدرسة مطالباً بضرورة تقديم المعلومة بشكل مبسط وبشرح وافي لتحقيق التجاوب والتواصل مع الطلاب، كما أدار المحافظ حواراً هادئاً مع طلاب وطالبات المدرسة وطالبهم بالجد والاجتهاد في تحصيل دروسهم وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية لمتابعة اعمال النظافة والتجميل والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين؛ حيث تلاحظ للمحافظ قيام أحد أصحاب السيارات الملوكة لإحدى شركات تجميع القمامة بإلقاء القمامة والمخلفات على جسر مصرف سنهوت مما يترتب عليه انبعاث روائح كريهة وانتشار الأمراض والأوبئة؛ ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز بالتحفظ على السيارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها والبدء فوراً في رفع المخلفات وتجميل المنطقة حفاظا على البيئة وصحة وسلامة المواطنين. 

رافق المحافظ في الجولة  أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

اقرأ أيضا| تفاصيل اجتماع وزير التعليم ومحافظ الشرقية لمتابعة تنفيذ مختلف المهام| صور