وكيل صحة الإسكندرية تتفقد المركز الإقليمي للدم ومرفق الإسعاف والعلاج الحر 

 الدكتورة "غادة ندا" وكيل وزارة الصحة
الدكتورة "غادة ندا" وكيل وزارة الصحة

تفقدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية سير العمل بالمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم و مركز تجميع البلازما بالإسكندرية.

وكان رافقتها الدكتورة مروة يوسف مديرة المركز حيث تم المرور على قسم التبرع بالدم ومتابعة الخطوات والاجراءت المتبعة للتبرع ثم متابعة سير العمل بقسم المشتقات وكيفية فصل مشتقات الدم وحفظها لحين الصرف و متابعة التحاليل الكاملة التي تتم على العينات لضمان سلامة و أمان أكياس الدم ثم المرور على قسم الصرف والوحدة العلاجية للتأكد من صرف العلاج ونقل الدم ومتابعة مرضى الثلاسيميا وتأكدت من توافر  مخزون من مختلف فصائل الدم بالمركز وعلى الجانب الاخر حثت سيادتها المواطنين على ضرورة التبرع المنتظم بالدم من أجل ضمان توافر الدم لكل مريض محتاج . 

اقرأ أيضأ| رغم الطقس السيئ.. انتظام الملاحة وتداول 124 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية

ثم توجهت ندا لمرفق الإسعاف وكان في استقبالها الدكتور محمد أبو حمص رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الشمالية لهيئة الإسعاف المصري والدكتور محمد عرابي رئيس فرع هيئة اسعاف الإسكندرية و تم مناقشة توطيد أواصر التعاون بين مديرية الشئون الصحية و فرع الاسعاف من أجل تقديم أفضل وأسرع خدمة صحية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية. 

ومتابعة لسير العمل بإدارة العلاج الحر وكان في استقبالها الدكتورة علا أبو مندور مدير الإدارة للتعرف على آليات العمل بالادارة و ما تم انجازه في ميكنة أعمال الادارة و أكدت على ضرورة سرعة بحث جميع الشكاوي المقدمة من المواطنين. 

وتابعت سيادتها الجولة الميدانية بالمرور على مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار حيث كان في استقبالها الأستاذة رانيا حليم مدير المركز و تم متابعة تجميع جميع البيانات الصحية ومؤشرات الاداء الخاصة بجميع المنشئات الصحية العلاجية و الوقائية بمحافظة الإسكندرية بالإضافة إلى متابعة أرصدة بنوك الدم بالمحافظة و التحديث المستمر لبيانات القوة البشرية وكذلك متابعة ميكنة المخازن و المستلزمات الطبية.   

وأنهت سيادتها الزيارة بالمرور على ادارة تنظيم الأسرة للإطلاع على كيفية سير العمل و تحقيق المستهدف من المبادرات الحالية لتنظيم الأسرة و نسب التغطية بالمحافظة و كان في استقبالها الدكتورة هنادي سامي مدير الادارة.