«القباج»: طرح أدوات تمويلية مبتكرة لخدمة التنمية بمؤتمر الاستثمار المجتمعي

مؤتمر الاستثمار المجتمعي
مؤتمر الاستثمار المجتمعي

يناقش مؤتمر الاستثمار المجتمعي اليوم الإثنين العديد من القضايا التنموية والاجتماعية لرسم رؤية مشتركة بين كافة الأطراف المعنية لخلق مساحة من الشراكات الفعالة والمبادرات التنموية. 

ويستعرض المؤتمرالادوات التمويلية المتاحة وكيفية تعظيم الأثر التنموي، بجانب طرح عدد من الأدوات التمويلية المبتكرة التي تجعل التمويل المجتمعي ذو عائد مستدام يضمن استدامة الأثر ويحوكم آليات استخدامة مثل إصدار السندات وتأسيس الصناديق الذى يعاد استخدام عوائدها في مشروعات ذات طابع مجتمعي.

اقرأ ايضا: بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار المجتمعي لإنطلاقة جديدة للتضامن الاجتماعي 

ويعرض مؤتمر الاستثمار المجتمعي رؤية القطاع الخاص لدعم وتطوير العمل التنموي وآليات الربط بين الاهداف الربحية والتنمويةوقدراتة علي مشاركة الدولة في تحسين حياة المواطن بشكل فعال وفقا لأحدث أطر  الاستثمار الحديثة.

جديربالذكر أن فاعليات مؤتمر الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة، وشركاء التنمية ومنظمات المجتمع المدني، جاءت في إطار مجهودات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودور وزارة التضامن الاجتماعي في تحسين مستوي معيشة المواطنوتوفير حياة كريمة تليق بالفئات الاكثر استحقاقا وذلك بتوفيركافة سبل العيش من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي وضمان وصول الدعم لمستحقية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي أن انعقاد ملتقى الاستثمار المجتمعي المؤثروالشراكات الفعالة جاء ليكون ملتقى لكافة الأطراف المعنية بالتنمية للأطلاع علي أفضل الممارسات المتعلقه باستدامة الأثر للمجهودات المبذولة.

وأشارت إلى طرق توفير أدوات تمويلية مبتكرة تسرع من إحداث تنمية متوازنة بكافة محافظات مصر.