«تاج الدين»: المبادرات الصحية فحصت ملايين السيدات

جانب من المبادرات الصحية
جانب من المبادرات الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة المصرية فحصت عدة ملايين من السيدات، وتم اكتشاف 140 ألف حالة كشف مبكر عن بعض أورام الثدي وأورام أخرى. 

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى» والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن الكشف عن بعض الأمراض مثل الأورام في مراحل مبكرة تعني الشفاء التام في حالات كثيرة واستجابة كبيرة للعلاج في حالات أخرى والحد من قدرة المرض على إصابة المريض بالمضاعفات. 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "عندما نكتشف الحالات مبكرا تكون التكلفة الصحية والمالية أقل بكثير مما لو تم اكتشافها في مراحل متأخرة".

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مستشفيات جامعة شمس بها 4500 سرير، وبها كل التخصصات الطبية وفروعها؛ لتقديم كل الخدمات الطبية والوقائية والعلاجية والحديثة والمتقدمة جدا، مشيدًا في الوقت ذاته بالمدينة الطبية في معهد ناصر بشبرا، وهو مستشفى ضخم جدا به إمكانيات كبيرة جدا، حيث يمكن تقديم خدمات طبية من المرحلة الثالثة وذلك بعد تصديق الرئيس السيسي. 

اقرأ أيضا: «تاج الدين»: التأمين الصحي الشامل سيخدم كل مواطن بمواصفات قياسية وعالمية