بعد ثلاثية ميدياما فى افتتاح دور المجموعات

الأهلى فرحان بإسقاط نجـوم غانا

الأهلى عاد للانتصارات عبر افتتاحه دور المجموعات الأفريقى
الأهلى عاد للانتصارات عبر افتتاحه دور المجموعات الأفريقى


حقق الأهلى المراد من رب العباد، وقص شريط دور المجموعات الأفريقى بفوز كبير بثلاثية على أرضه وبين جماهيره على ميدياما الغانى الذى فاجأ الجميع بمستوى مميز رغم الخسارة وهو ما أكد عليه الخبراء والمتابعون وحتى نجوم الأهلى.


وضع الأهلى أول ثلاث نقاط فى رصيده وشارك شباب بلوزداد الجزائرى فى صدارة المجموعة بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزانى بثلاثية نظيفة أيضًا.. مكاسب متعددة جناها الأهلى من الفوز أهمها مصالحة جماهيره بعد حالة من الإحباط نتيجة تراجع مستوى الفريق مؤخرًا وخسارة بطولتين كانتا فى المتناول هما الدورى الأفريقى والسوبر، وحتى على الصعيد المحلى تعادل فى آخر مبارياته مع الجونة. وتمنح البداية القوية للفريق أريحية فى المباريات المقبلة وتقلل الضغط عليه وتزيد من استعادة الثقة المفقودة، وأيضًا نجح صلاح محسن فى التسجيل وهو ما اعتبره الكثيرون بشرة خير على أمل الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة وسد ثغرة الهجوم وضياع الفرص السهلة.


ومن جانبه أكد المدير الفنى للاهلى مارسيل كولر سعادته بالفوز وقال إن الفريق واجه مشاكل فى الشوط الأول أبرزها التسرع وعدم نقل الكرة بشكل جيد، وبعد الحديث مع اللاعبين تحسن الأداء وأحرزنا ثلاثة أهداف زادت معها الثقة وحققنا فوزًا مستحقًا.


وأشار إلى أن تأخر لاعبى المنتخب وعودتهم قبل يومين فقط من الاستعداد للمباراة أثَّر على مستوى الفريق قبل تطور الرتم وتحسن الأداء فى الشوط الثانى.
وعن إضاعة الفرص قال: هى ليست مشكلة جديدة وهى متواجدة من الموسم الماضى، ورغم أننا أكثر من أحرز أهدافا خلال الموسم الماضى لكننا أكثر من أضاع فرصًا للتهديف، وهناك عوامل تتدخل فى هذا الموضوع مثل سوء أرضية الملعب.


السويسرى يتهكم على الصحفيين
ورَدَّ كولر بشكل ساخر على سؤال عن الجدوى من التغييرات، وقال سوف أحصل على أرقام هواتفكم جميعًا موجهًا كلامه للصحفيين المتواجدين بالمؤتمر الصحفى وسوف نناقش معكم التشكيل والتغييرات وتتولون أنتم المسئولية.


وعن صلاح محسن وعودته للتهديف أكد أنه لم يتدرب معه كثيرًا ولم يكن فى أفضل حالة منذ انضمامه للفريق، ولكنه مؤخرًا عمل بشكل جيد واستعاد الكثير من فورمته البدنية، أهنئه على الهدف ولكن ليس المهم أنه أحراز هدفًا لكن الأهم هو الاستمرار فى التسجيل.


وردًا على سؤاله عن خسارة بطولتين وتراجع المستوى الفنى للفريق والفارق الكبير الواضح للجميع بين المستوى الفنى للفريق الموسم الماضى الذى فاز فيه بكل البطولات والموسم الحالى الذى واجه فيه تراجعًا كبيرًا وشعورًا بالتعالى وتشبع اللاعبين.


رد كولر: «أؤيد هذا الكلام وهناك بعض اللاعبين عندما يحققون كل الأهداف يقل طموحهم نتيجة قلة الخبرة، مع التأكيد على أن الاختبار أصبح أصعب، والجميع يتعامل معك أنك بطل وعليك أن تبذل مجهودًا أكبر وتجدد دوافعك لتحقيق المزيد من الانتصارات، وهذا ما أعمل عليه بكل تركيز خلال الفترة الأخيرة وتحدثت عن ذلك فى محاضرتى قبل المباراة، ومن المفترض أننا مع بداية موسم جديد ما زلنا لم نحقق فيه شيئًا وعلينا الكفاح بكل قوة من أجل الحفاظ على مكتسباتنا والاستمرار بالصدارة».