الملا: نجحنا في جذب المزيد من الأستثمارات التعدينية

عقد جديد للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

الملا خلال توقيع عقد التنقيب عن الذهب والمعادن
الملا خلال توقيع عقد التنقيب عن الذهب والمعادن

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصر التى نجحت فى تعديل قانون الثروة المعدنية وإصدار لائحته التنفيذية وطرح مزايدات عالمية فى إطار القانون المعدل نجحت فى جذب استثمارات متنوعة وتعمل على توطين صناعة تعدينية مستدامة بتقنيات حديثة ومعامل متطورة بالشراكة مع كيانات جادة، وأشار لأهمية تطوير البنية الأساسية في مصر كعامل جذب استثماري متميز.

جاء ذلك على هامش توقيع عقد بحث جديد للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة لوتس جولد كوربوريشن فى 3 قطاعات باستثمارات تقدر بحوالى 5ر2 مليون دولار بحضور السفير الكندى بمصر لويس دوماس.

وقع العقد الجيولوجى ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية وعمر عبدالناصرالمدير الإقليمي لشركة لوتس الكندية، بحضور ميشيل سيلفير المدير العام للشركة التى تعد من أكبر الشركات الكندية التى تعمل فى مجال التعدين، وشاركت فى مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت فى جولتها الأولى على 7 قطاعات تغطى مساحة حوالى 1219 كيلو مترًا مربعًا، ثم وقعت على عقدى بحث يشملان هذه القطاعات وتم تسليمهما إلى الشركة فى الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء كل الموافقات والاشتراطات اللازمة.. وحصلت فى الجولة الثانية على 3 قطاعات بإجمالى مساحة 525 كيلومترًا مربعًا وهى محل عقد البحث الذى تم توقيعه.

كما عقد الوزير اجتماعًا مع وفد شركة إبداع جولد لاستعراض جهودها فى منطقة الامتياز فى ظل مشاركتها فى مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 فى جولتها الأولى، وحصولها على مساحة بحث قدرها 105 كيلو مترات مربعة بمنطقة جبل الشحيمية بالصحراء الشرقية.

وأكد الوزير أن هذه الاجتماعات والجولات التى تتم لمواقع التعدين بصفة دورية تأتى فى إطار الحوار المفتوح مع كل الخبراء والمستثمرين والمهتمين بصناعة التعدين والذى نؤكد خلاله أن هذا هو وقت النجاح للاستثمار الجاد فى صناعة التعدين بمصر.