خبيرة بأسواق المال تكشف أداء البورصة اليوم.. وهذه الأسهم الأكثر صعودا

حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال إن البورصة المصرية، أنهت تعاملات اليوم الأحد على أداء متباين، حيث انخفض المؤشر الرئيسي البورصه بنسبة 0.86% مسجلا 25300 نقطة،بينما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.52% إلى 5091 نقطة، والمؤشر إيجي إكس 100بنسبة 0.30% عند 7466 نقطة.

وأشارت الخبيرة بأسواق المال إلى اتجاه المصريون والأجانب بالبورصة اليوم نحو البيع، في حين أتجه المتعاملين العرب نحو الشراء، وسجل إجمالي قيمة التداول نحو 3.6 مليار جنيه.

وأكدت حنان رمسيس على أن هذه الجلسة تعتبر من الجلسات الاستثنائية التي ينخفض فيها المؤشر بسبب مبيعات المؤسسات المحليه في الأسهم القيادية

ويأتي هذا الانخفاض لاختبار مستوي 25500 والذي وصل لها المؤشر في جلسات الأسبوع الماضي.

وتوقعت الخبيرة بأسواق المال ان تكون حركة تصحيحية يعقبها عودة الأسهم إلى الارتفاع مع تهدئة في قيم التداول بسبب جلسات نهاية الشهر والتي لآبد أن يتخللها جلسات تسوية مراكز للاحتفاظ بسيولة لمواجهة استردادات مشتري الوثائق الاستثمارية.

وأشارت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق الي تعاملات الأسهم الأكثر صعودا اليوم فكان علي رأسها سهم شمال الصعيد للتنمية والانتاج 11.61%، ثم سهم مصر للاسواق الحرة 11.35%، يليه سهم ادي كوم امبو 7.64%، وثم سهم العامة لاستصلاح الاراضي 7.54%، واخيرا شهم القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية 6.83%.

وتابعت، أما عن الأسهم الأكثر انخفاضا كان على رأسها سهم الدولية للاسمدة والكيماويات 3.94%، ثم سهم حق ام بي للهندسه 2.94%، ثم سهم التوفيق للتاجير التمويلي 2.86%، ثم سهم بي اي جي للتجارة 2.82%، ثم سهم الصناعات الهندسيه المعمارية للانشاء والتعمير ايكون 2.1%.

واشارت الخبيرة إلى أن عادتا التصحيح في السوق لحظي أي يستمر لجلسه ثم يعاود الارتفاع من منتصف الجلسة التالية

حيث أن المتعاملين ينتظروا أي انخفاض في الأسعار حتي يكون هناك مراكز شرائية جديدة متوقعة عودة المكاسب للسوق والوصول لمستويات تاريخية جديدة، طبقا لمقولة السوق يجدد نفسه، مشيره إلى أنه خلال الشهور الماضية، كلما أختبر المؤشر نقطة، عاد للارتفاع اعلاها بعزم أقوى ولمستوى تاريخي جديد.

 

اقرأ أيضاً

 

خبيرة بأسواق المال تكشف أداء البورصة المصرية.. وهذه الأسهم الأكثر صعودا وهبوطا