«التموين»: إطلاق «ATM» لسحب سبائك ذهبية يدعم التحول الرقمي والشمول المالي

ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية
ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية

شهد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، وذلك خلال معرض ومؤتمر نبيو للذهب والمجوهرات ، الذي عقد اليوم ويستمر حتى 28 من نوفمبر الجاري.

وقال وزير التموين إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وكشف المصليحي عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب نبيو هذه الدورة، ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، بالإضافة إلى وجود مشترين أجانب من 18 دولة.

وأضاف وزير التموين، أن معرض الذهب في مصر أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وأن هناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين إلى السعي لوضع مصرعلى خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلي التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

اقرأ أيضاً

 

وزير التموين يشهد اطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب