عرض مصري بريطاني لدعم ذوى الإعاقة.. الخميس المقبل

عرض مصري بريطاني لدعم ذوى الإعاقة.. الخميس المقبل
عرض مصري بريطاني لدعم ذوى الإعاقة.. الخميس المقبل

يقام على خشبة مسرح مركز "ساحة روابط للفنون والثقافة" بالقاهرة في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس القادم عرض "رمز العجلتين لمتحدي الإعاقة" بعنوان (the two wheel code).
ويدور العرض حول ثلاث شخصيات من ذوى الإعاقة الحركية يعيشون على الكراسي المتحركة، ويقدمون حركات بكراسيهم تعبر عن حياتهم اليومية أثناء تجولهم في شوارع القاهرة وما يواجهونه من تحديات يومية في الطرق والحياة عامة.

تعبر كل شخصية بشكل منفرد عن ما تعانيه في حياتها اليومية من خلال تيمة "أصعب مهمة في اليوم" وذلك من خلال حركات باستخدام كراسيهم ومحاولة إيصال ما يشعرون به وما يواجهونه في التعامل مع المجتمع من حولهم والأفراد القريبين منهم والمشاهدين من بعد.
 

>اقرأ أيضاً| قبل عرضه اليوم.. هل يضمن تاريخ دراما الصعيد نجاح «العودة»؟

يركز العرض على تحدى فكرة "الإعاقة" وتسليط الضوء على جوانب مقدرة أصحاب الإعاقات على القدرة على التكيف مع العالم من حولهم وفيما يتعلق بقوة التسميات التي يطلقها المجتمع عليهم، وتحويل التركيز من استخدام كلمة "الإعاقة" إلى كلمة "ذو قدرة مختلفة" ليصبحون "قادرون باختلاف".

العرض من تأليف وإخراج الفنانة سلمى سالم بالتعاون مع محمود مجدى الجزار والفنان "نك رولينجز" من المملكة المتحدة وتمثيل الفنانة لسنت محمد علي، ما مصطفى سعيد، محمود مجدى الجزار، وموسيقى "نك رولينجز"، وتصميم إضاءة صابر السيد.

يأتي العرض بدعم من منحة محادثات جديدة المملكة البريطانية ومؤسسة فارنهام مالتينجس، وبرنامج محادثات جديدة مدعوم من المجلس الثقافي البريطاني، مجلس إنجلترا للفنون، ومؤسسة دعم الفنون العربية، والملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة.